"ميج" تستحوذ على "مصر للزجاج" مقابل 735 مليون جنيه

"ميج" تستحوذ على "مصر للزجاج" مقابل 735 مليون جنيه

"ميج" تستحوذ على "مصر للزجاج" مقابل 735 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

4:30 م, الأربعاء, 20 يناير 16

إتش سي للأوراق المالية المستشار المالي لشركة MEG
 
المال – خاص

قالت شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار، إنها قامت بدور المستشار المالي لشركة ميج مصر للزجاج، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، في عملية الاستحواذ على 100% من أسهم شركة مصر لصناعة الزجاج، بقيمة بلغت 735 مليون جنيه.

وشركة مصر لصناعة الزجاج هي ثاني أكبر شركة لتصنيع العبوات الزجاجية في مصر وتمتلك ثلاثة أفران بطاقة إجمالية سنوية 141 ألف طن، وتقوم بإنتاج جميع أنواع الزجاج الشفاف والأخضر والعسلي للسوق المحلي وللتصدير.
 
بينما الشرق الأوسط لصناعة الزجاج هي مجموعة متخصصة في قطاع التعبئة وتتكون من شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج وتمتلك فرن بسعة 117 ألف طن لصناعة العبوات الزجاجية، وشركة وادى لصناعة الزجاج والتي تمتلك فرنين لصناعة العبوات الزجاجية، وتبلغ  الطاقة الإنتاجية الإجمالية السنوية للشركتين 237 ألف طن.

كما تمتلك الشرق الأوسط لصناعة الزجاج 60 % من شركة ميدكو بلاست لأنظمة الطباعة والتغليف وهي أكبر منتج لعبوات التعبئة البلاستيكية  في مصر.

ومن المرتقب أن تتمكّن شركة الشرق الأوسط للزجاج بعد استحواذها على مصر لصناعة الزجاج من زيادة طاقتها الإنتاجية لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائها المحليين و كذلك زيادة قدرتها على التواجد و المنافسة في أسواق التصدير.

 وقالت إتش سى فى بيان صحفى اليوم إنه سبق وأن قامت الشركة بدور المستشار المالي لشركة الشرق الاوسط لصناعة الزجاج في عملية الاستحواذ على 60% من شركة ميدكو بلاست في عام 2010، بالإضافة إلى عملية الاستحواذ على 100% من شركة الوادي للعبوات الزجاجية في عام 2014 و عملية استحواذ جلف كابيتال، احدى شركات الاستثمار المباشر الرائدة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، علي 36% من شركة الشرق الاوسط لصناعة الزجاج في عام 2014.

وعلقت نهي الغزالي ، المدير التنفيذي في ادارة بنوك الاستثمار في شركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار على صفقة الاستحواذ “نحن فخورون بالاستمرار في دعم مجموعة شركات الشرق الأوسط لصناعة الزجاج من خلال العديد من الصفقات التي تساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية و المساهمة في تعظيم قيمة المجموعة”.

جريدة المال

المال - خاص

4:30 م, الأربعاء, 20 يناير 16