تأميـــن

ميتلايف للتأمين تؤسس صندوقا للمنح الدراسية بدعم مليون دولار لصالح اليونسيف

منحة لـ 60 طالبا لدراسة الأعمال والتمويل والمحاسبة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت منظمة اليونسيف لتعليم الأقليات عن تأسيس صندوق للمنح الدارسية من مؤسسة ميتلايف التابعة لمجموعة ميتلايف العالمية للتأمين على الحياة لبرنامج جديد سيدعم الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي المتخصصين في الأعمال والمحاسبة أو التمويل عبر منحة قدرها مليون دولار.

وقالت منظمة اليونسيف إن  مؤسسة ميتلايف  MetLife ، من خلال برنامجها ستدعم 60 طالبًا جامعيًا يدرسون في الكليات والجامعات السوداء التاريخية (HBCUs).

وستتلقى هذه الجامعات ثلاث مجموعات مكونة من عشرين طالبًا ما يقرب من 7،300 دولارًا لكل منها، مع إمكانية التجديد للسنة الأخيرة، خلال السنوات الأكاديمية الثلاث المقبلة.

اقرأ أيضا  الاتحاد المصري للتأمين يستهدف الذين لا تصل إليهم الخدمات

اليونسيف في حاجة إلى تبرعات كبيرة

وقال الدكتور مايكل إل لوماكس ، الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة الـ  UNCF”  إنه ممتن للغاية لمؤسسة MetLife على هذه الهدية التى وصفها بالـ”سخية” لمساعدة الطلاب المحتاجين على الحصول على شهاداتهم الجامعية”.

وأشار إلى أن اليونسيف قادرة فقط على مساعدة طالب واحد من بين كل عشرة طلاب يتقدمون للحصول على المساعدة ، لذا فإن الحاجة كبيرة للتبرعات.

وأضاف أن التبرعات الكبيرة تساعدنا على التخلص من أزمة التمويل والمنح وتحريكنا جميعًا نحو مستقبل أفضل خاصة للطلاب الموهوبين المستحقين الذين يحتاجون فقط إلى المساعدة المالية للالتحاق بالجامعة.

اقرأ أيضا  اتحاد التأمين يدرس نموذج تقرير معاينة حادث حريق وندوات تعريفية لأصحاب المصانع

وأوضح لوماكس أن برنامج المنح الدراسية من مؤسسة ميتلايف سيبدأ في قبول الطلبات في 1 أكتوبر حتى 16 نوفمبر وهو الموعد النهائى لتقديم الطلبات لكي يتم النظر فيها وقبولها

شروط قبول منحة الأمريكان الأفارقة من ميتلايف

وأكد أنه يجب على الطلاب تلبية المعايير التالية خاصة التى تمتلك معدل تراكمي لا يقل عن 3.0 على مقياس 4.0 علاوة على اثبات الحاجة للدعم المالى قبل التقدم للجامعة وأن يكون الطالب مسجلاً بدوام كامل في HBCU المعتمدة فضلا عن تصنيف الطالب الجامعي عند التقديم لتخصص إدارة الأعمال أو المحاسبة أو التمويل.

اقرأ أيضا  الاتحاد المصري للتأمين يحدد القطاعات المستهدفة في عقود الحياة الجماعية

ومن ناحيته قال دينيس وايت ، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة MetLife إن مؤسسته دعمت  بفخر مؤسسة UNCF منذ تأسيسها قبل 76 عامًا” والآن يوسع برنامج المنح الدراسية هذه الشراكة مشيدآ بمؤسسة الأمم المتحدة للسيطرة على عملها المستمر لتعزيز الفرص التعليمية والمساواة العرقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »