سيــارات

ميتسوبيشي xpander تتصدر مبيعات سيارات MPV خلال يناير

استحوذ طراز ميتسوبيشي اكسباندر على النصيب الأكبر من مبيعات السيارات الرياضية متعددة الأغراض MPV خلال يناير

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدر طراز ميتسوبيشى اكسباندر «xpander» مبيعات سيارات الركوب متعددة الأغراض «mpv» بعد تمكنها من بيع 18 سيارة لتستحوذ 85.7% من إجمالي مبيعات تلك الفئة من المركبات، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

جاء طراز سوزوكي «ارتيجا» في المرتبة الثانية بحصة سوقية قدرها 14.3% محققة بيع 3 سيارات.

وفقًا لـ«أميك» ارتفعت مبيعات سيارات الركوب متعددة الأغراض «MPV» بنسبة 200% مسجلة 21 وحدة خلال يناير مقابل 7 سيارات خلال الفترة نفسها من العام السابق.

«كروس لاند X» تهيمن على 31% بمبيعات «SUV» المتوسطة

تصدر طراز أوبل «كروس لاند X» قائمة مبيعات السيارات الرياضية متعددة الأستخدامات «SUV» المتوسطة – بنسبة 31.1% – بإجمالى بيع 23 سيارة.

اقرأ أيضا  ترتيب السيارات الصينية الأكثر مبيعًا فى مصر خلال 10 شهور (جراف)

حلت فيات «500X» في المرتبة الثانية بحصة سوقية 28.4% مسجلة بيع 21 وحدة، تلتها فورد «ايكسبورت» بحصة 23% بواقع 17 سيارة.

جاءت السيارة جيب «رينيجيد» فى المرتبة الرابعة بحصة سوقية 13.5% بعد تمكنها من بيع 10 سيارات، تبعتها هيونداي «كريتا» بحصة 4.1% بإجمالي 3 مركبات.

ووفقًا لـ«أميك» تراجعت مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» المتوسطة، بنسبة 33.3% مسجلة 74 مركبة مقارنة بـ 111 وحدة.

اقرأ أيضا  «شيفروليه» تتصدر مبيعات سوق السيارات خلال 10 أشهر (جراف)
أوبل كروس لاند X

هيونداى i 10 تقنص صدارة مبيعات سيارات «الهاتشباك»

اقتنصت السيارة هيونداي «i 10» صدارة قائمة مبيعات سيارات الركوب الصغيرة الهاتشباك، بعد تمكنها من الاستحواذ على حصة سوقية 47.4% بإجمالي 18 سيارة.

تراجعت سوزوكي ألتو للمرتبة الثانية بعد تسجيلها بيع 14 مركبة لتستحوذ على حصة سوقية 36.8%، تبعتها فيات «500» بحصة 13.2% محققة بيع 5 سيارات، تلتها هيونداى جراند «i 10» بحصة 2.6% مسجلة سيارة واحدة فقط.

يذكر أن مبيعات سيارات الركوب الصغيرة الهاتشباك شهدت تراجعًا بنسبة 11.6% لتصل إلى 38 وحدة خلال يناير الماضي، مقابل 43 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

اقرأ أيضا  ترتيب السيارات الأوروبية الأكثر مبيعًا فى مصر خلال 10 شهور (جراف)
هيونداي "i10"
هيونداي I 10

مسروجة: 230 ألف سيارة مرتقب بيعها خلال 2019

من جهته، توقع رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، أن تشهد مبيعات السيارات بمختلف أنواعها ارتفاعا لتصل إلى 230 ألف وحدة بنهاية العام الحالي، بفضل الخصومات السعرية التي أعلنتها الوكلاء عقب تطبيق الإعفاءات الجمركية منذ مطلع العام الحالي.

أضاف أن الفترة المقبلة ستشهد خصومات من جانب وكلاء السيارات الأسيوية بدافع العودة للتنافسية مع الماركات الأوربية، مؤكدًا أن الشركات المحلية ستتفاوض مع الشركات العالمية لتخفيض الأسعار لتنشيط المبيعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »