الإسكندرية

«مياه الشرب» تضيف لطاقتها الإنتاجية 80 ألف متر مكعب يوميًا

«مياه الشرب» تضيف لطاقتها الإنتاجية 80 ألف متر مكعب يوميًا

شارك الخبر مع أصدقائك

معتز محمود

تسعى شركة مياه الشرب بالإسكندرية لزيادة طاقاتها الإنتاجية من المياه، بحلول الصيف المقبل؛ بهدف تلبية الزيادة المتوقعة فى الطلب عليها. 

أكد المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة “مياه الشرب”، أن الشركة بدأت تطوير المرشحات وإعادة تأهيلها بمحطتى السيوف وفرن الجراية؛ لزيادة الطاقة الإنتاجية للمحطتين خلال يونيو الحالى.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ”المال”، أن الشركة تستهدف من تطوير محطة السيوف إضافة 50 ألف متر مكعب يوميًّا للشبكة، ستدخل بعد انتهاء أعمال التطوير .
وأوضح جابر أن الشركة بدأت أيضًا بتطوير محطة فرن الجراية بكرموز، وذلك  للوصول للاستغلال الأمثل لإمكانيات المحطة، بما يعمل على زيادة طاقتها الإنتاجية بنحو 30 ألف متر مكعب يوميًّا.

وذكر أن إجمالى ما ستقوم بزيادته المحطتين يبلغ نحو 80 ألف متر مكعب يوميًّا بحلول يونيو المقبل، لافتًا إلى أن ذلك يعمل على توفير كميات إضافية من المياه، تزامنًا مع زيادة الاستهلاك بفصل الصيف.

وشدد رئيس مجلس إدارة “مياه الشرب” بالإسكندرية، على أن عمليات تطوير المحطات تنفذها الشركة بالجهود الذاتية للعاملين فيها بنجاح، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية لأعمال الصيانة والتطوير التى تقوم بها الشركة بالمحطتين لإضافة 80 ألف متر مكعب يوميًّا، لم تتجاوز مليون جنيه، فى الوقت الذى تبلغ التكلفة الاستثمارية لإنشاء محطة جديدة بطاقة 50 ألف متر مكعب يوميًّا، نحو مليون جنيه.

وكشف جابر أن الشركة خصّصت مبالغ مالية تتخطى 8 ملايين جنيه لشراء أجهزة مخبرية لمعامل الشركة؛ للحفاظ على جودة المياه، وفقًا للمواصفات القياسية  المصرية والعالمية .

ولفت إلى أن الشركة نجحت أيضًا فى تطوير 11 فرعًا لخدمة العملاء على مستوى فروع المحافظة، بالجهود الذاتية للشركة؛ بهدف توفير خدمات لائقة للمواطنين وتحسين مستوى الخدمة المقدَّمة.

يُشار إلى أن شركة مياه الشرب بالإسكندرية قامت خلال فصل الشتاء المنصرم، بتنفيذ خطة صيانة شاملة ببعض محطات مياه الشرب، بالإضافة إلى إحلال وتغيير عدد من الوصلات والمواسير الرئيسية لعدد من المناطق الحيوية؛ للاستفادة من انخفاض الإنتاج إلى 2.5 مليون متر مكعب خلال الشتاء، مقارنة بنحو 3.1 مليون متر مكعب فى الصيف، نتيجة زيادة الاستهلاك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »