رياضة

مونديال اليد للناشئين.. مصر تواجه آيسلندا لتحقيق إنجاز تاريخي

الفراعنة لم يتأهلوا من قبل إلى المربع الذهبي في هذه الفئة العمرية

شارك الخبر مع أصدقائك

يلتقي منتخب مصر لكرة اليد تحت 19 سنة نظيره الآيسلندي غدا في منافسات دور الثمانية من مونديال اليد للناشئين، في مباراة سيؤدي فوز الفراعنة بها إلى تحقيق إنجاز تاريخي لكرة اليد المصرية في هذه الفئة العمرية.

وتأهلت مصر إلى دور الثمانية في البطولة، اليوم، بعد تغلبها على سلوفينيا بنتيجة 23/30، وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب إلى دور الثمانية منذ عام 2011، لكن تأهله إلى المربع الذهبي سيكون الأول لمصر في تاريخها.

اقرأ أيضا  وزير الرياضة يدعم المبتورين من ذوى القدرات والهمم.. ويعلن تشكيل لجنة لإدارة لعبة كرة القدم (صور)

وكان أفضل إنجاز حققته مصر في بطولات العالم لليد (ناشئين تحت 19 سنة) هو الحصول على المركز الخامس مرتين عام 2007 في البحرين وعام 2011 في الأرجنتين.

مصر تستعيد توازنها بعد أداء سيء في آخر 3 بطولات

ومنيت مصر بمشاركات سيئة للغاية في آخر 3 نسخ من البطولة، حيث قبعت في المركز الـ 14 في بطولة 2013 بالمجر ثم المركز الـ 15 ببطولة 2015 في روسيا ثم المركز الـ 14 ببطولة 2017 في جورجيا.

اقرأ أيضا  أبرزهم «أبو تريكة» و«تركي آل الشيخ».. ماذا قالوا عن تتويج الأهلي باللقب 42؟

لكن أداء المنتخب المصري على مدار بطولة مقدونيا الشمالية 2019 يشي بأن لديها الكثير لتقدمه، حيث تأهلت لدور الـ 16 بعد تصدر مجموعتها بأربع انتصارات على السويد والمجر وتايوان وكندا وبهزيمة واحدة من فرنسا.

أما عن المنافس الآيسلندي، فقد تأهل ثالثاً عن مجموعته بثلاث انتصارات وهزيمتين، قبل أن يطيح باليابان (ثاني مجموعتها) بنتيجة 34/39 ويطير إلى دور الثمانية.

اقرأ أيضا  نور الطيب تتوج بلقب بطولة مانشستر للاسكواش بجوائز مجموعها 85 ألف دولار

ولدى آيسلندا سجلا تاريخيا قويا في بطولات هذا السن، حيث سبق وأن حققت المركز الثاني عام 2009، والمركز الثالث في بطولة عام 2015.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »