لايف

موظفو «بوينج» ينظمون احتجاجا ضد التطعيم الإجباري لـ «كورونا»

قالت بوينج إنها ستطلب تطعيم موظفيها الأمريكيين بحلول الثامن من ديسمبر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

نظم نحو 200 من موظفي شركة بوينج لصناعة الطائرات احتجاجا في مدينة إيفريت شمالي سياتل على شرط الشركة ضرورة حصول العمال الأمريكيين على تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ” كوفيد-19″، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت بوينج الثلاثاء الماضي، إنها ستطلب تطعيم موظفيها الأمريكيين البالغ عددهم 125 ألف موظف بحلول الثامن من ديسمبر المقبل بموجب أمر تنفيذي أصدره الرئيس جو بايدن.

ويواجه بايدن وفريقه صعوبة في التغلب على جائحة كورونا، لأن قطاعا كبيرا من سكان الولايات المتحدة ما زال يرفض أخذ اللقاحات الآمنة والمتاحة على نطاق واسع.

اقرأ أيضا  هولندا تعلن إصابة 13 شخصا بمتحور كورونا الجديد أوميكرون بين قادمين من جنوب أفريقيا

قال أحد مهندسي إلكترونيات الطيران: “إنه خياري وهو جسدي. إنه عقار تجريبي يُعطى في حالة الطوارئ الزائفة”.

وقال العديد من موظفي بوينج في الاحتجاج إنهم تقدموا بطلبات لإعفائهم من التطعيم. وقال أحد المهندسين إنه قد يسعى للتقاعد المبكر بدلا من الامتثال لهذ الأمر. وقال موظف آخر يبلغ من العمر 20 عاما إنه سيبحث عن وظيفة جديدة بدلا من أخذ لقاح “كوفيد-19” وأثار ادعاءات غير صحيحة بشأن اللقاح قائلا “اللقاح ليس آمنا ولم يتم تأكيده وغير فعال”.

اقرأ أيضا  الصحة العالمية تطلق تحذيرا بشأن متحور أوميكرون

إصابات كورونا حول العالم


ذكرت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفعت إلى 240 مليونا و46 ألفا و432 حالة.

وأوضحت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني صباح اليوم السبت، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 4 ملايين و889 ألفا و103 وفيات.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 911 إصابة جديدة بفيروس كورونا و65 وفاة

وأفادت بأن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 8ر44 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34 مليون إصابة، لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 6ر21 مليون حالة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »