ثقافة وفنون

موسيقيون : موقف حسن شاكوش ليس متأزمًا ويمكنه الغناء خارج مصر

بعد إلغاء نقابة المهن الموسيقي مؤخرا تصريح الغناء الخاص به لأجل غير مسمى

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت نقابة المهن الموسيقي مؤخرا إلغاء تصريح الغناء الخاص بمؤدي المهرجانات حسن شاكوش، لأجل غير مسمى، وذلك بسبب الإساءة لأعضاء النقابة من الإيقاعيين.

كما قرر مجلس إدارة النقابة إيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي عن الغناء لمدة شهرين، بينهما الشهر الجاري، بسبب مشادته الكلامية واللفظية مع مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، كما يقوم بدفع مصاريف فرقته الغنائية طيلة فترة الإيقاف.

وأوضحت النقابة أن قرار الإيقاف جاء بسبب «ما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات على الجمهور، من شأنها أن تحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هاديا».

وتعرض مطرب المهرجانات حسن شاكوش لازمة كبيرة بسبب الغاء جميع حفلاته الغنائية التي كان متفقا عليها بالاضافة للافراح والمناسبات ، وتقاضيه عرابين لهذه المناسبات من القائمين عليها وعدم قدرته على تنفيذ عقوده التي قام بالاتفاق عليها لمنعه من الغناء .

اقرأ أيضا  شركة RMC للاستشارات و«قنوات MBC» تعقدان مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل حفل «صوت السينما»

لكن يرى بعض الموسيقيين ان حسن شاكوش يمكنه الغناء في اماكن اخرى وعدم التاثر بهذا القرار .

زين نصار : يجب أن يحترم كل مطرب خشبة المسرح والفن المصري

أوضح الناقد الموسيقي زين نصار للمال : أنه يجب ان يحترم كل مطرب او فنان يقف على خشبة المسرح الجمهور الذي يغني له ، ولايصح ابدا ان يتلفظ بالفاظ بذيئة وخارجة على الملأ .

واشار الى اننا بذلك نهدم صورة الفن المصري المحترم الذي يعتبر رائدا للمنطقة العربية كلها على مدى 150 عاما منذ زمن ام كلثوم وعبد الوهاب وحليم ، هل وصل بنا الامر لهذه الصورة السيئة التي نراها حاليا بين الفنانين على المسرح .

اقرأ أيضا  عمرو ياسين يعيد أجزاء المسلسلات المتتالية بـ«نصيبي وقسمتك 4»

واستطرد قائلا أنه حتى لو كان هؤلاء المطربين سواء حسن شاكوش او رضا البحراوي جيدين وموهوبين ورائعين في الغناء ، لايمكن ان نقبل ابدا ان تكون صورة الغناء المصري بهذا الشكل الذي حدث منهما اليومين الماضيين .

صلاح عطية : يمكن أن يغني شاكوش خارج مصر ويطرح أغنيات على يوتيوب

وقال الشاعر الغنائي صلاح عطية أن أي شخص يخطأ يجب ان يحاسب بالقانون دون تحيز او التعرض له بالاهانة او المغالاة في العقاب .

وأشار إلى أنه تم المغالاة في عقاب شاكوش وظهرت شماتة كثير من الناس في مطربي المهرجانات لمجرد انهم اخطأو .

وأكد أن شاكوش يمكن أن يطرح اغنيات على يوتيوب ويحقق مشاهدة كبيرة وقتها باستغلاله لهذه الازمة ، او يقدم حفلات فنية خارج مصر ولايمكن منعه وقتها وليس هناك سلطة عليه .

اقرأ أيضا  مطربون يعودون للغناء بعد سنوات .. أبرزهم حنان ماضي وأحمد العطار

ونوه عطية أنه كان يجب احتواء شاكوش وزملاؤه وتعليمهم قانون النقابة وليس سحب تصريح الغناء منه ، بدلا من التجني عليه ولم يتم شطب شاكوش لانه ليس عضوا عاملا بالنقابة بل تم الغاء التصريح لحين اشعار اخر ويمكن ان يتم اعادته مرة اخرى للنقابة لانه يدر دخلا لها من خلال حفلاته الغنائية .

ولفت إلى هاني شاكر قام بغناء أغنية بنت الجيران سابقا لشاكوش وعمر كمال في احدى البرامج من شدة اعجابه بها ، فلماذا يتم منع شاكوش حاليا لمجرد أنه أخطأ بعد إشادته بصوت شاكوش، فلماذا لم يتم انتقاد نقيب الموسيقيين وقتها انه يشيد باغاني المهرجانات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »