ثقافة وفنون

موسيقيون: غياب المطربين العرب عن الحفلات الغنائية بمصر خسارة كبيرة

عد أن كانوا معتادين على تقديم حفلات غنائية دائمة فى كل المناسبات والأعياد وأبرزهم وائل جسار وراغب علامة وعاصى الحلانى ومايا دياب ونانسى عجرم وغيرهم

شارك الخبر مع أصدقائك

تسببت أزمة فيروس كورونا الحالية فى غياب كثير من المطربين العرب عن سوق الحفلات الغنائية بمصر لأول مرة منذ سنوات طويلة ، بعد أن كانوا معتادين على تقديم حفلات غنائية دائمة فى كل المناسبات والأعياد وأبرزهم وائل جسار وراغب علامة وعاصى الحلانى ومايا دياب ونانسى عجرم وغيرهم.

ونرصد فى هذا التقرير ، آراء بعض الموسيقيين فى تاثير غياب حفلات المطربين العرب عن سوق الحفلات بمصر حاليا ، لاسيما أنها كانت تشهد حضورا جماهيريا كبيرا دائما.

شريف ضياء: الساحل الشمالى كان الأكثر تواجدا للحفلات وأزمة كورونا منعت أى مطرب عربى من التواجد

وقال شريف ضياء مدير اعمال المطرب عاصي الحلانى إن تاثير أزمة فيروس كورونا كبير على هؤلاء المطربين العرب حاليا ، خاصة أنه لو فكر اي فنان فيهم في السفر حاليا مع فرقته الموسيقية فذلك فيه مخاطرة كبيرة، بالاضافة لتكلفة السفر وغيرها والأوضاع حاليا غير مطمئنة لتواجد أى مطرب عربى.

ولفت الى ان عيد الأضحى السنوات الماضية لم يكن الموسم الاكثر تواجدا للحفلات الغنائية في القاهرة تحديدا ، خاصة بعد قتل حفلات ليالى التلفزيون منذ سنوات ، مشيرا انه كان يتواجد حفلات كثيرة لفنانين عرب ومصريين في ليالى التلفزيون اسبوعيا وكانت هناك حركة رواج فني كبير لسوق الحفلات الفنية.

واكد أن الساحل الشمالي كان الاكثر تواجدا بالنسبة للحفلات ، فكان يوميا هناك حفل لمطرب كبير سواء عمرو دياب او راغب علامة أو تامر حسني او حكيم او راقصة معينة.

مجد القاسم: وجود أى مطرب فى مصر إضافة له لكن أزمة كورونا أثرت عليهم

واعرب المطرب مجد القاسم عن كونه يعتبر نفسه مطربا مصريا رغم أنه سورى الجنسية ، لكن تواجده الدائم في مصر منذ سنوات مع الشعب المصري تجعله يشعر بأنه يعيش في بلده ، لافتا إلى أن غياب مطربين عرب عن الحفلات الغنائية في مصر حاليا مثل راغب علامة وعاصي الحلاني ووائل جسار وغيرهم يعود لكون أزمة فيروس كورونا تحول دون سفرهم لمصر واحيائهم حفلات غنائية كبرى بها مثل السابق.

ولفت القاسم الى أن حفلاتهم كانت تحقق نجاحا كبيرا ، ووجود أى مطرب في مصر اضافة له بالطبع لانها قبلة كل الفنانين العرب منذ سنين طويلة.

واشار ايضا الى أن الامر ليس بيدهم حاليا ليتواجدوا فى الحفلات الفنية بمصر ، منوها بأن أى مطرب يتمنى الغناء في مصر بالتأكيد، لكن حينما تتحسن الأمور وتعود الحياة لما كانت عليه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »