اتصالات وتكنولوجيا

موسوعة ويكيبيديا الرقمية الحرة تصل إلى ساعات أندرويد الذكية

بفضل تطبيق جديد يدعى "أتوبيديا" أصبح تصفح مقالات موسوعة "ويكيبديا" الرقمية الحرة ممكنا بالحجم الكامل على أجهزة الساعات الذكية المعتمدة على نظام تشغيل "أندرويد وير".

شارك الخبر مع أصدقائك

 

أ ش أ:
بفضل تطبيق جديد يدعى “أتوبيديا” أصبح تصفح مقالات موسوعة “ويكيبديا” الرقمية الحرة ممكنا بالحجم الكامل على أجهزة الساعات الذكية المعتمدة على نظام تشغيل “أندرويد وير”.

 
ويقدم التطبيق واجهة شبكية ثنائية الأبعاد تتيح لشاشة الساعة الذكية اللمسية بالتمرير إلى أعلى وإلى أسفل للوصول إلى قوائم الموسوعة، أو التمرير إلى اليسار واليمين لرؤية المزيد من التفاصيل.
 
وقال مطور التطبيق ديرا فينكاترامان – في تصريح نشر على الإنترنت – ” في هذا المشروع، فكرنا بعناية بشأن ما سيبدو عليه شكل الإنترنت عبر الساعة الذكية، وصممنا واجهة شبكية ثنائية الأبعاد أكثر بديهية لتصفح موسوعة ويكيبيديا”.
 
وأضاف “ورغم أن تفاصيل التطبيق المستقبلي لهذا النوع من واجهات التطبيقات قد تختلف، فإن هذا شيء ما أردنا البدء بالتفكير فيه الآن.”
 
جدير بالذكر أن الموجة الأولى من أجهزة “أندرويد وير” الذكية انطلقت هذا الصيف، حيث كانت في المقدمة ساعات “إل جي – جي وواتش” و”سامسونج – جير لايف”.
 
ويتوافر التطبيق “أتوبيديا” للتنزيل مجانا عبر متجر تطبيقات “جوجل بلاي”.

شارك الخبر مع أصدقائك