اقتصاد وأسواق

“موسم الكبار” بدون إقرارات ضريبية حتى الآن

"موسم الكبار" بدون إقرارات ضريبية حتى الآن

شارك الخبر مع أصدقائك

– وتوقعات بتسليم إقرارات البترول قبل 25 أبريل

مها أبوودن
 
قال أسامة توكل، رئيس مركز كبار الممولين الضريبى، إن موسم تسليم إقرارات عام 2015 بالنسبة لكبار الممولين لم يبدأ فعليًا بعد، بسبب عدم تقدم أى من الشركات الـ 20 الكبار حتى الآن بإقراراتهم الضريبية.

وتوقع توكل، فى تصريحات لـ”المال”، أن تبدأ شركات البترول فى تقديم إقراراتها قبل يوم 25 إبريل الجارى، وعلى رأسهم شركة سوميد لأنابيب البترول، مشيرًا إلى أن شركات الاتصالات الـ 4 ، وكذلك البنوك تتقدم بإقراراتها بدءًا من 28 إبريل الجارى.

وأكد أن مواعيد العمل فى المركز تمتد حتى الساعة الثامنة طيلة أيام السنة، ولذلك فإن الاستعدادات لا تشمل مد ساعات العمل، ولكن العمل يتم حتى تسليم آخر إقرار ضريبى من آخر ممول فى اليوم الأخير من شهر إبريل، والذى ينتهى فيه موسم الإقرارات الضريبية.

وينتهى موسم الإقرارات الضريبية للأشخاص الاعتباريين “الشركات”، نهاية شهر إبريل من كل عام، ولكن هناك مهلة سماح شهرين حتى نهاية يونيو المقبل، مع إضافة غرامة تأخير يمكن للممول أن يتقدم خلالهما بإقراراه الضريبى دون تحريك قضية تهرب ضده.

وكان توكل قد أكد لـ”المال”، الأسبوع الماضى، أنه يتوقع أن تصل حصيلة الإقرارات الضريبية إلى 10 مليارات جنيه للمركز فقط، وهى نفس حصيلة العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »