اتصالات وتكنولوجيا

موزعين لـ«هواوي» يتحايلون على المقاطعة بهذه الطريقة.. والشركة: ليس لنا علاقة

مبيعات الشركة خارج الصين انخفضت بنسبة بلغت 40% منذ تطبيق العقوبة الأمريكية

شارك الخبر مع أصدقائك

لجأ عدد من موزعى هواتف هواوي الصينية فى مصر لطمأنة عملائها من خلال إمكانية استرداد كامل قيمة الجهاز عند توقف خدمات جوجل نهائيا ( يوتيوب – جيميل – خرائط جوجل – جوجل كروم ) .

يأتي ذلك مع استمرار مقاطعة الشركات الأمريكية والأوروبية للعملاق الصينى على خلفية الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وعلى رأسهم شركة جوجل المطورة لنظام التشغيل مفتوح المصدر “الآندرويد” وآخرها “فيس بوك”.

وأكد رن زينجفى مؤسس هواوى، فى تصريحات سابقة منذ أيام، بأن مبيعات الشركة خارج الصين انخفضت بنسبة بلغت 40% منذ تطبيق العقوبة الأمريكية عليها فى مايو الماضى، ومن المتوقع تحقيق خسائر بقيمة 30 مليار دولار خلال العامين المقبلين.

وبحسب الصفحة الرسمية هواوى موبايل huawei mobile على “فيس بوك”، أكدت أنه لا يوجد تغييرات فى سياسات الضمان والاستبدال الخاصة بالشركة، وأنها ملتزمة بتزويد عملائها بأفضل تجربة، ولن تتأثر تطبيقات جوجل والوسائط الاجتماعية على أجهزة عملائها الحالية، مؤكدة أن العرض السابق يتعلق بموزعين محليين وليس لها أى علاقة.

وطبقا للإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية “gfk”، فإن مبيعات سوق الهواتف الذكية فى مصر خلال الربع الأول من العام الحالى وصلت إلى 50 مليار جنيه من إجمالى 115 مليار جنيه تمثل إجمالى مبيعات سوق الإلكترونيات، واستحوذت سامسونج الكورية على 25.8% منها، تلتها هواوى الصينية بنسبة 24%، فيما توزعت النسبة المتبقية على شركات أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »