سيــارات

موزعو «فولكس فاجن» يرفعون أسعار سيارات «باسات» بقيمة 50 ألف جنيه

بالتزامن مع إعلان وقف الحجوزات

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن عدد من موزعى سيارات العلامة التجارية «فولكس فاجن» في مصر، عن فرض زيادات سعرية – بشكل غير رسمى- على طرازات «فولكس فاجن باسات» تحت مسمى “الأوفر برايس”؛ بقيمة تتراوح من 15 إلى 50 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة داخل السوق المحلية خلال أغسطس الحالى.

يقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافي يتم إقراره على السعر الرسمي من جانب الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للعملاء، مقابل التسليم الفوري ولعدم الدخول في قوائم الانتظار.

علمت “المال” من مصادر مطلعة داخل سوق السيارات، أن أغلب موزعي العلامة التجارية “فولكس فاجن” في مصر، قد تمكنوا من تسويق إجمالي الحصص والكميات الموجودة لديهم من طرازات «باسات»، باستثناء موزعًا يقوم بفرض الزيادات السعرية تحت وطأة نقص الكميات المعروضة داخل السوق.

اقرأ أيضا  «المصرية الأوروبية» ترفع أسعار سيارات «ستروين سي إليزيه» 4000 جنيه.. وتطرح فئات جديدة

وأوضحت المصادر أنه وفقًا للتعليمات الصادرة عن الوكيل المحلي لـ«فولكس فاجن» لشبكة الموزعين المعتمدين لن يتم تسليم أي حصص أو كميات مقررة من طرازات «باسات» حتى نهاية العام الحالي.

كانت الشركة «المصرية التجارية وأوتوموتيف» الوكيل الحصرى للعلامات التجارية «فولكس فاجن، وأودى» فى مصر، أخطرت شبكة موزعيها المعتمدين -الأسبوعين الماضيين – عن وقف الحجوزات على طرازات «باسات» لأجل غير مسمى.

اقرأ أيضا  تتصدرها «أوكتافيا».. ترخيص 805 سيارات من «سكودا» بوحدات المرور خلال سبتمبر (جراف)

وأوضحت الشركة – عبر منشور رسمي- أن «فولكس فاجن» العالمية لن تقوم بإنتاج أي سيارة من طراز «سيات» خلال الفترة من سبتمبر حتى ديسمبر المقبل.

بحسب البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور، تمركزت العلامة التجارية «فولكس فاجن» في المرتبة الثامنة عشر بقائمة الماركات التجارية الأكثر ترخيصًا لسيارات الركوب «الملاكي» بإجمالي 356 مركبة في مختلف وحدات المرور، خلال الشهر الماضى.

بلغ إجمالي عدد السيارات المرخصة من طرازات «بيات» نحو 252 مركبة بوحدات المرور، خلال الشهر الماضى.

ينتمي طراز «باسات» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1400 س سي مزود بشاحن توربيني، ينتج قوة قدرها 150 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات أتوماتيك.

اقرأ أيضا  سعر ومواصفات «هيونداي توسان» موديل 2022

ووفقًا للبيانات المعلنة عن «فولكس فاجن»، تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامي، التي تتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 8.9 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 5.1 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

يوضح الجدول التالي؛ قائمة أسعار سيارات «فولكس فاجن باسات» في السوق المحلية خلال الشهر الحالي:

الفئةالسعر الرسميالسعر التجاريمقدار الفروقات
Trendline Plus50051515
Comfort60065050
القيمة بالأف جنيه

      

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »