سيــارات

موزعو يلجأون لحرق أسعار ميكروباص «هايس» 25 ألف جنيه

فى ظل استمرار اتباع الوكيل سياسات تحميل الكميات

شارك الخبر مع أصدقائك

لجأ العديد من موزعى سيارات العلامة التجارية «تويوتا» لحرق وتخفيض أسعار ميكروباص «تويوتا هايس» بقيمة بلغت 25 ألف جنيه لمختلف الفئات؛ وذلك للقدرة على إمكانية تسويقها داخل السوق المحلية خلال الفترة الحالية.

يذكر أن «ميكروباصات تويوتا هايس» كانت تباع بزيادات إضافية على السعر الرسمى من جانب الموزعين تحت مسمى «الأوفر برايس»، بقيمة وصلت إلى 150 ألف جنيه فى المركبة الوحدة داخل السوق خلال الأشهر الماضية.

يقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافى على السعر الرسمى يتم إقراره من جانب الموزعين والتجار على السيارات المباعة مقابل التسليم الفورى للمستهلكين ولعدم الدخول فى قائمة الحجوزات.

من جهته، أرجع أحد موزعى «تويوتا» التخفيضات السعرية على ميكرو باصات «هايس» إلى استمرار سياسات الوكيل المحلى للعلامة اليابانية ممثلًا فى شركة «تويوتا إيجيبت» فى تحميل الطرازات الراكدة على المركبات التى تشهد ارتفاعًا فى حجم الطلب، موضحا أن إجمالى الكميات الموردة من ميكروباصات “تويوتا هايس” قد شهدت زيادات كبيرة بما يعادل ضعف الحصص الموردة سابقًا مما تسبب فى صعوبة القدرة على إمكانية تسويقها بالأسعار الرسمية المعتمدة.

اقرأ أيضا  بعد تخفيض حصص الموزعين.. «الأوفر برايس» يرتفع من جديد على سيارات «شيفروليه أوبترا»

أضاف الموزع- الذى فضل عدم ذكر اسمه-، أن أغلب الموزعين المعتمدين للعلامة اليابانية «تويوتا» قد تخلوا عن هوامش أرباحهم المحصلة عن بيع وتسويق ميكروباصات “تويوتا هايس”، من خلال تخفيض أسعارها بمبالغ تتراوح بين 20 إلى 25 ألف جنيه فى المركبة الواحدة وذلك للقدرة على تسويقها داخل السوق، مبينًا أن إجمالى المكاسب الرسمية لبيع ميكروباص “هايس” تلامس 10 آلاف جنيه للموزع.

وأشار إلى أن أغلب موزعى سيارات «تويوتا» قد اتجهوا أيضًا لتعويض خسائرهم المحصلة عن بيع ميكروصات  “هايس” بأقل من السعر الرسمى، من خلال فرض مبالغ إضافية على بعض الطرازات التى تشهد ارتفاعًا فى الطلب ومنها “كورولا، وفورتشنر” بقيمة تتراوح بين 10 و70 ألف جنيه فى المركبة الواحدة.

اقرأ أيضا  سعر ومواصفات «شيري تيجو 3» موديل 2022 في مصر

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التخفيضات السعرية لأغلب طرازات العلامة اليابانية ومنها ميكروباصات “تويوتا هايس، وكورولا” من جانب الموزعين والتجار، وذلك تزامنًا مع تقديم الموديلات الجديدة لعام 2022 داخل السوق المحلية.

كانت شركة “تويوتا إيجيبت” أعلنت – فى وقت سابق- عن فتح الحجوزات على طرازات “تويوتا كورولا” موديل 2022 بمختلف الفروع التابعة لها، فضلا عن صالات عرض الموزعين المعتمدين للعلامة اليابانية فى مختلف المناطق.

ورفعت شركة “تويوتا إيجيبت” أسعار سيارات “كورولا” موديل 2022 بقيمة بلغت 5000 جنيه لبعض الفئات، لتباع للمستهلك بأسعار تبدأ من 325 إلى 460 ألف جنيه، داخل السوق المحلية.

تابع الموزع: “الوكيل المحلى لتويوتا أخطرت شبكة الموزعين عن بدء تسليمات الحصص المقررة من طرازات كورولا موديلات 2022 خلال الأسبوعين المقبلين”.

فى المقابل، شهدت أسعار سيارات “تويوتا كورولا” موديل 2021 – تراجعًا – بشكل غير رسمى من جانب الموزعين والتجار بقيمة تتراوح بين 2 إلى 5 آلاف جنيه لبعض الفئات، وذلك تزامنًا مع بدء توافر كميات منها داخل السوق المحلية، بالإضافة إلى اقتراب طرح وتسليم الموديلات الجديدة منها لعام 2022 داخل السوق المحلية، خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا  مبيعات «تويوتا» تتجاوز 2.33 مليون وحدة فى السوق الأمريكية رغم «كورونا»

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تمركزت العلامة اليابانية «تويوتا» فى المرتبة الثالثة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى للسيارات بمختلف فئاتها، بعدم استحوذت على حصة سوقية %18.8 بإجمالى بيع 17.1 ألف مركبة، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

وبلغت المبيعات الإجمالية لميكروباصات «تويوتا هايس» نحو 7 آلاف و876 مركبة فى السوق المحلية، خلال الفترة من يناير حتى أبريل الماضى.

فى المقابل، بلغ إجمالى أعداد السيارات المرخصة من ميكروباص «تويوتا هايس» بمختلف وحدات المرور، نحو 35 مركبة «زيرو»، خلال شهر مايو الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »