سيــارات

موزعو «تويوتا» يفرضون «أوفر برايس» على سيارات «بيلتا» الجديدة بنحو 20 ألف جنيه

تزامنًا مع بدء تسليم الحصص من جانب الوكيل المحلى

شارك الخبر مع أصدقائك

اتفق عدد من موزعى «تويوتا» على فرض زيادات سعرية – بشكل غير رسمى- على طرازات «تويوتا بيلتا» الجديدة تحت مسمى «أوفر برايس»؛ بقيمة بلغت 20 ألف جنيه داخل السوق المحلية.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافي يتم إقراره على السعر الرسمي للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفوري للعملاء ولعدم الدخول في قوائم الانتظار.

من جهته، قال أحد موزعي السيارات، إنه تم الاتفاق بين كافة موزعي «تويوتا» على بيع طرازات «بيلتا» الجديدة بزيادات سعرية تصل إلى 20 ألف جنيه فى المركبة الواحدة؛ وذلك تزامنًا مع استلام أولى الحصص والكميات المقررة من جانب الوكيل المحلي، موضحا أنه تم تسليم الفئة الثانية من السيارة لشبكة الموزعين حتى الأن.

اقرأ أيضا  أسعار السيارات المستعملة .. بـ 170 ألف جنيه يمكنك شراء ميتسوبيشي لانسر 2015

وأضاف أن موزعي «تويوتا» قاموا بفرض زيادات سعرية على طرازات «بيلتا» الجديدة تحت وطأة الإقبال المتزايد عليها من جانب المستهلكين، بالإضافة إلى امتداد قوائم الانتظار والتسليمات المقررة من جانب الوكيل المحلي.

ولفت إلى أن غياب الدور الرقابي لدى الوكيل المحلي لـ«تويوتا» على آليات تسعير السيارات داخل السوق المحلية يعتبر العامل الرئيسي في تحكم الموزعين والتجار على سياسات التسعير وفرض المبالغ المبالغ الإضافية على المركبات المبيعة للعملاء.

اقرأ أيضا  مواصفات وأسعار «بيجو 301» موديل 2022

يذكر أن شركة «تويوتا إيجيبت» الوكيل المحلي للعلامة التجارية «تويوتا» في مصر، قامت – الخميس الماضى- بطرح سيارات «بيلتا» – عبر فئتين- داخل السوق المحلية، التى تم تقديمها بأسعار تبدأ من 235 إلى 275 ألف جنيه.

ينتمي طراز «بيلتا» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 103 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 138 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعي السرعات أوتوماتيك.

اقرأ أيضا  بعد انتهاء «الأوفر برايس».. تعرف على أحدث أسعار سيارات «إم جي 6» في مصر

وطبقًا للبيانات المعلنة عن «تويوتا»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة؛ فى غضون 12 ثانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »