موزعو «تويوتا» يفرضون «أوفر برايس» على سيارات «بيلتا» الجديدة بنحو 20 ألف جنيه

تزامنًا مع بدء تسليم الحصص من جانب الوكيل المحلى

موزعو «تويوتا» يفرضون «أوفر برايس» على سيارات «بيلتا» الجديدة بنحو 20 ألف جنيه
أحمد عوض

أحمد عوض

11:18 م, السبت, 20 نوفمبر 21

اتفق عدد من موزعى «تويوتا» على فرض زيادات سعرية – بشكل غير رسمى- على طرازات «تويوتا بيلتا» الجديدة تحت مسمى «أوفر برايس»؛ بقيمة بلغت 20 ألف جنيه داخل السوق المحلية.

ويقصد بـ«» مبلغ إضافي يتم إقراره على السعر الرسمي للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفوري للعملاء ولعدم الدخول في قوائم الانتظار.

من جهته، قال أحد موزعي السيارات، إنه تم الاتفاق بين كافة موزعي «تويوتا» على بيع طرازات «بيلتا» الجديدة بزيادات سعرية تصل إلى 20 ألف جنيه فى المركبة الواحدة؛ وذلك تزامنًا مع استلام أولى الحصص والكميات المقررة من جانب الوكيل المحلي، موضحا أنه تم تسليم الفئة الثانية من السيارة لشبكة الموزعين حتى الأن.

وأضاف أن موزعي «تويوتا» قاموا بفرض زيادات سعرية على طرازات «بيلتا» الجديدة تحت وطأة الإقبال المتزايد عليها من جانب المستهلكين، بالإضافة إلى امتداد قوائم الانتظار والتسليمات المقررة من جانب الوكيل المحلي.

ولفت إلى أن غياب الدور الرقابي لدى الوكيل المحلي لـ«تويوتا» على آليات تسعير السيارات داخل السوق المحلية يعتبر العامل الرئيسي في تحكم الموزعين والتجار على سياسات التسعير وفرض المبالغ المبالغ الإضافية على المركبات المبيعة للعملاء.

يذكر أن شركة «تويوتا إيجيبت» الوكيل المحلي للعلامة التجارية «تويوتا» في مصر، قامت – الخميس الماضى- بطرح سيارات «بيلتا» – عبر فئتين- داخل السوق المحلية، التى تم تقديمها بأسعار تبدأ من 235 إلى 275 ألف جنيه.

ينتمي طراز «بيلتا» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 103 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 138 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعي السرعات أوتوماتيك.

وطبقًا للبيانات المعلنة عن «تويوتا»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة؛ فى غضون 12 ثانية.