سيــارات

موزعو «بايك» يفرضون «أوفر برايس» على «Baic X3»

فى محاولة لترويجها محلياً

شارك الخبر مع أصدقائك

فرض عدد من موزعى وتجار السيارات زيادات سعرية بشكل غير رسمى على طرازات «بايك X3» تحت مسمى «الأوفر برايس»، بقيمة بلغت 15 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة داخل السوق المحلية.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافى يتم إقراره على السعر الرسمى للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفورى للعملاء وعدم الدخول فى قوائم الانتظار.

كانت شركة «بودى جروب» الوكيل المحلى للعلامة الصينية «بايك» فى مصر، أعلنت نهاية الأسبوع الماضى عن تقديم طرازات «بايك X3» الجديدة لأول مرة  فى مصر عبر فئتين بأسعار تبدأ من 253 إلى 269 ألف جنيه.

من جهته، أرجع أحد موزعى السيارات الزيادات السعرية على طرازات «بايك X3» إلى نقص الكميات المعروضة منها لدى شبكة الموزعين المعتمدين للعلامة الصينية، إضافة إلى امتداد قوائم الانتظار لدى الوكيل المحلى.

اقرأ أيضا  شركات سيارات: الارتباك يخيم على الخطط الاستثمارية بسبب الركود وغموض حركة السوق

كانت شركة «بودى جروب» أعلنت عن بدء تلقى الحجوزات على طرازات «بايك X3» عبر صالات العرض ومنافذ البيع المعتمدة؛ وذلك على أن يتم تسليم العملاء خلال شهرين على أقصى تقدير.

وتابع أن موزعى بايك اتفقوا على توحيد قيمة الزيادات السعرية التى يفرضونها على طرازات «Baic X3» بقيمة بلغت 15 ألف جنيه فى المركبة الواحدة تزامنًا مع بدء استلامهم أولى الكميات والحصص المقررة من جانب الوكيل المحلى.

وأوضح أن سوق السيارات المحلية تعانى حاليًا من عدم استقرار أسعار السيارات من خلال الزيادات المتتالية التى يفرضها غالبية الموزعين والتجار على الطرازات المطروحة محليًا تحت وطأة نقص الكميات المستوردة أو المنتجة لدى المصانع المحلية.

وتوقع أن تستمر حالة التخبط التى تشهدها سوق السيارات من خلال ارتفاع أسعار المركبات المنتمية لمختلف الماركات التجارية المطروحة محليًا، فى ظل استمرار الأزمات التى تواجه مصنعى السيارات ومكوناتها التى تتمثل فى نقص المواد الخام وارتفاع أسعارها وهو ما أدى إلى تراجع الطاقة الإنتاجية وزيادة تكاليف عمليات التصنيع.

اقرأ أيضا  أسعار السيارات المستعملة.. كيا كارينز 2015 تبدأ من 237 ألف جنيه

ينتمى طراز «بايك X3» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك رباعى الاسطوانات، سعة 1500 سى سى، يخرج قوة قدرها 116 “حصان” وعزم أقصى للدوران 148 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعى السرعات أوتوماتيك.

ودُعمت السيارة بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمان؛ ومن أبرزها «عدد 2 وسائد هوائية، وفرامل مانعة للإنغلاق، وتوزيع إلكترونى لقوة الفرامل، ونظام التحكم فى الجر، ونظام منع إدارة المحرك لمنع سرقة السيارة، ومراقبة ضغط الهواء فى الاطارات، وكاميرا خلفية، وحساسات ركن السيارة خلفية، ومثبت سرعة، ونظام أمان لمقاعد الأطفال».

وزودت بالعديد من التجهيزات والكماليات «مصابيح أمامية LED مزودة بإضاءة نهارية مع امكانية تعديل مستوى إضاءة المصابيح، ومصابيح ضباب خلفية، ومرايات جانبية كهربائية مزودة بإشارات ليـد، ومانع الضباب على الزجاج الخلفى، وزجاج كهربائى للأبواب الأمامية والخلفية، حامل امتعه للسقف، وجنوط 16 بوصة، ومكيف هواء إلكترونى مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية».

اقرأ أيضا  بعد الزيادات الأخيرة.. أسعار ومواصفات «شانجان CS15» موديل 2022

ودعمت ببعض الكماليات الأخرى ومن أبرزها «كمبيوتر رحلات، وإنذار إطفاء المصباح الأمامى، ومرايات كهربائية، ومسند يد أمامى، ومقاعد من القماش، و عجلة قيادة ثلاثية الاتجاهات، وضبط كرسى السائق والراكب حركات يدوية فى 4 اتجاهات، فتحة سقف، ومقاعد من الجلد، وإمكانية ضبط مقعد السائق والراكب الأمامى فى 6 اتجاهات، وغيرها».

وتحتوى على نظام ترفيهى مكون من « عدد 4 مكبرات صوتية- شاشة 8 بوصة مدعومة بالاتصال مع أجهزة هواتف المحمول- نظام ملاحى – عجلة القيادة متعددة الوظائف- إمكانية التحكم فى مستوى الصوت عبر عجلة القيادة – مدخل USB – شاحن».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »