سيــارات

موزعون يخفضون أسعار «البيك أب» لتحريك مبيعات السيارات

أحمد عوضقرّر عدد من موزعى السيارات تخفيض أسعار سيارات شيفروليه ونيسان «البيك أب»، بمقدار يتراوح بين 1.7 و4 آلاف جنيه؛ بهدف تنشيط المبيعات.أكد محمود حماد، نائب رئيس رابطة تجار السيارات، أن الموزعين لجئوا إلى تخفيض أسعار السيارات بمختلف أنواعها، ومن بينها «البيك أب» بدافع

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عوض

قرّر عدد من موزعى السيارات تخفيض أسعار سيارات شيفروليه ونيسان «البيك أب»، بمقدار يتراوح بين 1.7 و4 آلاف جنيه؛ بهدف تنشيط المبيعات.

أكد محمود حماد، نائب رئيس رابطة تجار السيارات، أن الموزعين لجئوا إلى تخفيض أسعار السيارات بمختلف أنواعها، ومن بينها «البيك أب» بدافع تنشيط حركة البيع.

وأوضح أن الموزعين خفّضوا أسعار السيارات عن طريق التخلى عن جزء من هوامش أرباحهم المخصصة من جانب الوكيل بغرض سداد الالتزامات المتعلقة بتشغيل المرافق والفوائد البنكية.

قال مصدر بشركة السيد المكاوى، موزع سيارات شيفروليه، إن شركته خفّضت أسعار السيارة شيفروليه الدبابة الفئة الأولى عن سعر الوكيل لتصل إلى 287 ألف جنيه، والفئة الثانية تبلغ 316 ألف جنيه.

وأضاف مصدر بشركة المسلمى، إيجيبت أوتوموتيف للتجارة والتوكيلات، موزع سيارات شيفروليه، أن أسعار السيارة شيفروليه «الدبابة» الفئة الأولى تنخفض أسعارها بمقدار 1.7 ألف جنيه عن سعر الوكيل، لتباع بـ287 ألف جنيه مقابل 288.7 ألف.

وأكد مصدر بشركة السبع أوتوموتيف، موزع سيارت نيسان، أن الفئة الثانية من السيارة نيسان «البيك أب» الكابينة المفردة للفئة الثالة وصلت إلى 245 ألف جنيه، مقارنة بالسعر الرسمى التى تبلغ 249 ألفًا.

ووفقًا للإحصائيات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»؛ حصت شيفروليه «الدبابة» 84% بإجمالى 19 ألفًا و415 وحدة من سيارات «البيك أب»، التى بلغت 23 ألفًا و69 سيارة، فيما استحوذت السيارة نيسان «البيك أب» فئة “S/C” على حصة سوقية 4% بواقع 968 وحدة خلال العام الماضى.

ويوضح الجدول التالى خصومات الموزعين على سيارات «البيك أب»

العلامة

الطراز

الفئة

الموزع

سعر الموزع

سعر الوكيل

مقدار التغيير| بألف جنيه

شيفروليه

الدبابة

الفئة الثانية

السيد المكاوى – المسلمى

287

288.7

1.7

الفئة الثالثة

316

316

0

نيسان

S/C

الفئة الثالثة

السبع أوتوموتيف

245

249

4

إعداد– المال                       المصدر: موزعى السيارات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »