موزعون لـ«فولكس فاجن»: وصول أول دفعة من طرازات «تيجوان» خلال نوفمبر

 كشف أحد موزعى «فولكس فاجن» فى مصر عن موعد وصول أول دفعة من طرازات «تيجوان» والتى سيتم توريدها للسوق المحلية خلال شهر نوفمبر المقبل.

 وأضاف الموزع الذى فضل عدم ذكر إسمه، أن الوكيل المحلى للعلامة التجارية «فولكس فاجن» أخطر شبكة الموزعين المعتمدين فى منتصف الشهر الحالى عن تطبيق زيادات سعرية بقيمة تتراوح بين 9 و10 آلاف جنيه على الحجوزات الجديدة لطرازات «تيجوان» المقرر تسليمها للعملاء خلال نوفمبر.

 وأشار إلى أن السوق المحلية تعانى من حالة من الارتباك فى ظل استمرار أزمة نقص إجمالى الكميات المعروضة من مختلف الماركات التجارية، بالإضافة إلى عدم استقرار أسعار السيارات من جانب الشركات والتجار من خلال فرض زيادات سعرية بشكل غير رسمى تحت مسمى «الأوفر برايس» على المركبات المباعة للعملاء مقابل التسليم الفورى وعدم الدخول فى قوائم الانتظار والحجوزات.

 وأكد أن أغلب شركات السيارات العالمية تعانى من تراجع الطاقة الإنتاجية وضعف الكميات المنتجة جراء استمرار أزمة نقص مكونات الإنتاج والرقائق الإلكترونية المستخدمة فى عمليات التصنيع عالميًا؛ وهو ما  انعكس بالسلب على الشحنات المصدرة لمختلف الأسواق العالمية ومنها «مصر».

 كانت الشركة «المصرية التجارية وأوتوموتيف» الوكيل الحصرى للعلامات التجارية «فولكس فاجن، وأودى» فى مصر، أخطرت شبكة موزعيها المعتمدين – فى وقت سابق – عن تخفيض إجمالى الكميات والحصص الواردة من طرازات «تيجوان، وباسات» فى السوق المحلية جراء تراجع الطاقة الإنتاجية وانخفاض الكميات المصدرة من جانب مصانع الشركة الأم.

 ينتمى طراز «فولكس فاجن تيجوان» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1400 سى سى تيربو، ينتج قوة 150 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسى السرعات أوتوماتيك.

 ووفقًا للبيانات المعلنة عن «فولكس فاجن»، يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 6.7 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

 بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن تراخيص السيارات فى مصر، بلغ إجمالى عدد الطرازات المرخصة من العلامة التجارية «فولكس فاجن» نحو 334 مركبة بمختلف وحدات المرور خلال شهر مايو الماضى.

 وبلغ إجمالى عدد سيارات «فولكس فاجن تيجوان» المرخصة فى وحدات المرور، نحو 112 مركبة، خلال الشهر الماضى.

Kaboompics - Tiles with blue pattern

ياسمين فواز كشف النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الإجتماعي، أن اللجنة التشريعية أمهلت الجهات المعنية بمشروع قانون الأحوال الشخصية شهرا؛ لإرسال رأيها الي البرلمان