سيــارات

موزعان: «غبور أوتو» تقصر تسليمات «هيونداى إلنترا CN7» على العرض فقط

لفتح باب الحجز دون السماح بالبيع لحين طرح حصص جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال موزعان لشركة جى بى غبور أوتو، وكيل هيونداى، إن الشركة قصرت تسليماتها لشبكة التوزيع من طراز هيونداى إلنترا CN7 على عينات للعرض فقط أمام العملاء بالفروع وصالات العرض التابعة لهم؛ لتفح باب الحجز وتقييم مستوى الإقبال على شراء السيارة ومن ثم تقييم السعر المعلن عنه والكميات التى يمكن تقديمها فى السوق.

وأوضح أحد الموزعين أن وكيل هيونداى سلم شبكة التوزيع عينات فقط من إلنترا الجديدة لتقديمها فى صالات العرض التابعة لهم وفتح باب الحجز عليها؛ مشيرًا إلى أن غبور أوتو لم تسلم الموزعين مبايعات السيارات التى استلموها لمنع التصرف فى السيارة عبر البيع والشراء.

اقرأ أيضا  هل تتجه «تويوتا» لتغيير محركات ميكروباص «هايس» للمشاركة فى «الإحلال؟»

طالب العملاء بالالتزام بحجز السيارة وشرائها بالسعر الرسمى المعلن عنه من قبل الوكيل؛ لاحباط مخططات بعض الموزعين لفرض زيادات سعرية على السيارة فى صورة “أوفر برايس”، عبر استغلال اقبال العملاء على منتج جديد غير متوافر فى السوق حاليًا.

أكد أهمية مشاركة الوكيل فى إحباط مخططات الموزعين فى فرض زيادات سعرية جديدة على السيارة، عبر فرض عقوبات على المتورطين فى هذه الظاهرة التى تضر بالمستهلكين الذين يضطرون لدفع مبالغ إضافية للحصول على السيارة غير المتواجدة فى السوق، فضلًا عن الإسراع بتقديمها بكميات كافية لتلبية الطلب عليها.

اقرأ أيضا  كورولا وصنى وقشقاى ثلاثى صدارة العلامات اليابانية فى مصر

وأوضح موزع آخر لشركة جى بى أوتو غبور أن الكميات التى سلمت للموزعين عبارة عن كميات ضئيلة جدا للعرض فى الصالات التابعة لهم، مع التأكيد على حظر بيعها للعملاء أو التجار.

وأشار إلى أن تقديم طرازات جديدة من مجموعة منتجات هيونداى سيعزز الحصة السوقية للصانع الكورى من مبيعات سوق السيارات المصرية كما أنه سينعش الطلب بشكل عام فى مصر.

اقرأ أيضا  تبدأ من 200 ألف جنيه.. أسعار سيارات كيا سيد المستعملة

وباعت النسخة المستوردة من هيونداى إلنترا 1786 وحدة فى مصر خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى مقابل 1793 وحدة خلال نفس الفترة من العام السابق، فيما باعت النسخة المجمعة محليا من السيارة 2477 وحدة مقابل 2403 وحدات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »