Loading...

موردون إسرائيليون يعرضون خدماتهم علي شركات تصنيع الأغذية

Loading...

موردون إسرائيليون يعرضون خدماتهم علي شركات تصنيع الأغذية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 يناير 06

كتب – المرسي عزت:
 
عرض موردون اسرائيليون، تتصدرهم اكثر من مائة شركة مصدرة لمستلزمات الانتاج في مجال صناعة الاغذية، خدماتهم علي شركات الصناعات الغذائية المحلية المتخصصة في تصدير منتجاتها، او جزء جوهري منها الي الخارج.
 

وكشف طارق توفيق رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن توافر قائمة  لدي المجلس تضم اسماء ، وتفاصيل خاصة  بانشطة 106 شركة اسرائيلية راغبة في تصدير مكونات الانتاج الي مصنعين مصريين في مجال الصناعات الغذائية، والذين سيكون بوسعهم التعامل مع  هؤلاء الموردين من خلال بروتوكول «الكويز».
 
وكان د. علي عوني ، رئيس وحدة «الكويز» في وزارة التجارة والصناعة، قد اعلن ان الصناعات الغذائية بوسعها ان تلعب دورا كبيرا في زيادة حجم الصادرات المصرية اجمالا الي الاسواق الخارجية، وذلك بفضل ما يتيحه بروتوكول «الكويز» من فرص لنفاذ منتجات الاغذية المصرية بدون جمارك الي الولايات المتحدة، شريطة احتوائها علي %11,7 مستلزمات انتاج اسرائيلية.
 
وفي سياق مواز، قال د. عوني ان الصناعات الغذائية يمكنها ايضا ان تلعب دورا لجذب الاستثمارات الخارجية ، نظرا لما يتمتع به هذا القطاع من مميزات نسبية مثل رخص اجور العمالة، فضلا عن رغبة مستثمرين عرب واجانب علي ضخ استثمارات باتجاه الصناعات الغذائية للاستفادة من فرص نفاذ الصادرات الي الاسواق الامريكية معفاة من الجمارك.
 
ويذكر في السياق ذاته ان رسوم الجمارك التي تفرضها الولايات المتحدة علي واردات الاغذية تتراوح بين %10 في الحد الادني و %285 في الحد الاقصي.
 
ومن جانب اخر، اوضح رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، ان المجلس يستعد بمساعدة برنامج تحديث الصناعة ووحدة «الكويز» لاجراء تقييم شامل لاداء ونتائج كل شركة من شركات الصناعات الغذائية التابعة للمجلس، وذلك بهدف البت في طلبات الشركات الراغبة في الانضمام الي بروتوكول «الكويز» والنفاذ بمنتجاتها الي الاسواق الامريكية.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 يناير 06