تأميـــن

مورجان ستانلي : توقعات بارتفاع أسعار التأمين 40% في تجديدات يوليو

الارتفاع الكبير فى بعض الفروع التأمينية عالية المخاطر

شارك الخبر مع أصدقائك

من المتوقع أن ترتفع أسعار إعادة التأمين بقوة عند تجديد يوليو 2020 وفقا للآراء التى نوقشت من جانب عدد من شركات الإعادة مع مؤسسة مورجان ستانلى Morgan Stanley.

وقال لورنزو فولبى رئيس تطوير الأعمال فى Leadenhall Capital Partners LLP أنه من المحتمل أن يكون هناك ارتفاع فى اسعار إعادة التأمين

بنسبة تتراوح بين 20٪ وتصل إلى 40٪ عبر إعادة التأمين وإعادة التدوير.

ولفت الى أنه على الرغم من أنه في المناقشات التي جرت مع المحللين من

إعادة تأمين الكوارث الطبيعية بأسعار مضاعفة

Morgan Stanley ، تم تسليط الضوء أيضًا على أن فروع بعينها هى التى شهدت برامج اعادة التأمين الخاصة بتجديداتها في يونيو الحالى أسعارًا مضاعفة تقريبًا.

وأوضح ممثلو الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين (ILS) ومدير صندوق استثمار إعادة التأمين Leadenhall Capital Partners  أن تحركات الأسعار التي شوهدت حتى الآن هذا العام لفريق المحللين في Morgan Stanley مؤخرً ا مرتفعة.

اقرأ أيضا  التهديدات المناخية تتصدر قائمة المخاطر العالمية خلال الخمسة عشر عاما المقبلة

ومن المعروف ليدنهال كابيتال بارتنرز أموالاً مخصصة وحسابات مُدارة تتيح للمستثمرين من المؤسسات الوصول إلى كل من الاستثمارات المرتبطة بالتأمين على الحياة وغير التأمين على الحياة.

و يستفيد المستثمرون من العوائد الجذابة للقطاع ، مع تنويع مخاطرهم من أسواق رأس المال التقليدية ومن خلالها يتم إستخدام العديد من الأدوات ، مثل سندات الكوارث والمواضع الخاصة لإعادة التأمين المضمون ، لنقل المخاطر المرتبطة بالتأمين إلى أسواق رأس المال.

زيادات اعادة التأمين تصل الى 30 % فى فلوريدا

وقال فلوبى أن ولاية فلوريدا شهدت فى تجديدات إعادة التأمين في يونيو زيادات بنسبة 25 ٪ إلى 30 ٪ في المتوسط ​​، ولكن مع زيادة الخسائر بنسبة 60 ٪ وأعلى في حالات معينة.

وانتقلت الحسابات المجانية الخاسرة بشكل عام بنسبة 7.5٪ إلى 20٪ أعلى ، مما يدل على أنه لم يجدد أحد تقريبًا برنامج إعادة التأمين ضد الكوارث في فلوريدا بشكل عام خلال السنة الحالية لا سيما إذا تم تعديل المخاطر حيث تم تشدد الشروط إلى درجة ما أيضًا.

اقرأ أيضا  الموجة الثانية من جائحة كورونا أبرز التحديات أمام تعافى قطاع التأمين

ولفت تقرير مورجان ستانلى الى ان خارج الولايات المتحدة ، أوضح ليدنهول أن المعدلات تتحرك أيضًا بشكل إيجابي ، مع تحسينات بنسبة 10 ٪ إلى 40 ٪ عبر الحسابات المتأثرة بالخسائر ، في حين أن تلك التي لم تتأثر بالخسائر في الآونة الأخيرة لا تزال تشهد زيادات طفيفة في الأسعار تتراوح بين 3 ٪ و 5 ٪.

واستشرافا للمستقبل إلى يوليو ، أوضح أنه من المتوقع توقع تحسينات بنسبة 20 ٪ إلى 40 ٪ ، في تجديدات إعادة التأمين في يوليو والتي تركز على تراجع شركته.

ومع ذلك تابع  أن هذا لن يكون سيناريو شاملًا ، مع توقع الفروق من قبل شركة النقل اعتمادًا على الشروط والأحكام.

اقرأ أيضا  إطلاق موبايل أبليكيشن «عناية» للرعاية الطبية خلال الـ3 شهور المقبلة

زيادة فى الطب على برامج بعينها

وأوضح فريق ليدنهال للمحللين أن السوق قد يتحول من حيث الطلب ، على مستويات معينة من برامج إعادة التأمين والمخاطر بشكل خاص.

 إن توفر رأس المال هو أحد العوامل لذلك ، وكذلك الرغبة في المخاطرة من المستثمرين وشركات إعادة التأمين ، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة رأس المال في أعقاب الوباء.

يتوقع ليدنهال أن تكون هناك زيادة في الطلب على التغطيات التامينية غير المتناسبة، بينما في إعادة التراجع ، من المرجح أن يستمر التحول عن الإجمالي لصالح التكرار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »