سيــارات

موديلات 2022 تشعل المنافسة محلياً وتدفع الوكلاء لطرح طرازات جديدة

بجانب انتاجها محلياً

شارك الخبر مع أصدقائك

تتسابق شركات السيارات على تقديم الطرازات والموديلات الجديدة لعام 2022 من خلال تسريع خطط الطروحات وإنتاج الفئات الجديدة محليًا وذلك وسط اشتداد المنافسة التى تشهدها السوق المحلية؛ وهو ما أكده عدد من مسئولى شركات السيارات.

وأوضحوا أن سوق السيارات على أعتاب استقبال طرازات جديدة من قبل كافة الوكلاء والمُصنعين المحليين الذين يُقبلون على استيراد أو إنتاج فئات تتناسب مع احتياجات العملاء.

شهدت السوق المحلية طرح مجموعة من الموديلات الجديدة لعام 2022 هى «تويوتا فورتشنر، وشيفروليه الدبابة، والجامبو، والمينى فان N300» خلال الأسبوعين الماضيين.

قال عمرو سليمان، رئيس شركة «الأمل لتصنيع وتجميع السيارات» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «بى واى دى، ولادا» فى مصر، إن الشركة تدرس حاليًا إنتاج الموديلات الجديدة 2022 على أن يتم تقديمها داخل السوق المحلية خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف سليمان أن الشركة تولى اهتمامها حاليًا بتصنيع وتوريد إجمالى الكميات المطلوبة من السيارات بمختلف الفئات والتى ستشمل موديلات 2022، بالإضافة إلى إنتاج طرازات «بى واى دى F3 – أوتوماتيك» لأول مرة فى السوق المحلية خلال يونيو المقبل.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد السوق المحلية رواجًا فى حركة المبيعات تزامنًا مع تنفيذ كافة الشركات المحلية خططها التسويقية التى تضمن طرح الطرازات والموديلات الجديدة خلال الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضا  «دودج تشارجر» تتصدر قائمة «الكوبيه» الجديدة الأكثر مبيعاً خلال الربع الأول

من جانبه، كشف مصدر بشركة «المنصور للسيارات» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «شيفروليه، وأوبل، وإم جي» فى مصر، إن الشركة تخطط لإطلاق طرازين جديدين من العلامة الألمانية «أوبل» داخل السوق المحلية، رافضًا الإفصاح عنهما، خلال الوقت الحالى.

وأكد أن الإجراءات الاحترازية التى مازالت تتخذها الدول الخارجية فى مواجهة تداعيات جائحة «كورونا» ومنها تخفيض ساعات العمل وتخفيض الطاقة الإنتاجية بالمصانع؛ انعكست بالسلب على إجمالى الكميات المصدرة من السيارات لمصر خلال الأشهر الماضية، بالإضافة إلى تأخر موعد طرح الموديلات والفئات الجديدة التى كان من المخطط تقديمها خلال العام الماضى.

أوضح أحمد حاتم، مدير عام العلامات التجارية «جاك، و جولدن دراجون» بالمجموعة العربية المتحدة «القصراوى جروب»، أن المجموعة فى طريقها لتقديم طرازات جديدة من العلامة الصينية «جاك» التى ستشمل « JAC S4 فيس ليفت، بالإضافة إلى طراز ينتمى لشريحة سيارات الركوب السيدان» بعد شهر رمضان.

وأشار إلى أن كافة الخطط التسويقية التى تم إعدادها تسير نحو تقديم أحدث طرازات الصانع الصينى والتى تتناسب مع متطلبات السوق المحلية وبأسعار تنافسية، لافتا إلى أن الطرازات الجديدة المرتقب طرحها محليًا تضمن تسويق سيارات الركوب الجديدة، بخلاف تقديم الشاحنات لمختلف الفئات.

اقرأ أيضا  «تجار السيارات» تطالب المعارض بتوفيق أوضاعها تمهيدًا للتقنين

فى ذات السياق، كشف مصدر بشركة «مودرن مصر» الوكيل المحلى للعلامة التجارية «سوزوكي» فى مصر، عن وصول أول دفعة من طرازات «سوزوكى فيتارا» الجديدة موديل 2021 بالموانئ المصرية.

وأكد أن الشركة بصدد تقديم «سوزوكى فيتارا» عبر فئة واحدة داخل السوق المحلية وذلك عقب الإنتهاء من كافة الإجراءات الجمركية بالمؤانى، قائلًا :»من المرجح أن يتم تسعير السيارة فى الفئة السعرية التى تتراوح بين 350 إلى 365 ألف جنيه».

أوضح أحد موزعى سيارات «شيفروليه»، أن السوق المحلية على استعداد لاستقبال الموديلات الجديدة 2022 المنتمية لمختلف الماركات التجارية خاصة من المركبات المنتجة محليًا خلال الشهرين المقبليين، على أن يعقبها دخول الفئات المستوردة عبر الموانئ المصرية وذلك تماشيًا مع السياسات واللوائح الجمركية التى تسمح بالإفراج الجمركى لموديلات العام المقبل بدءًا من النصف الثانى من كل عام.

كانت وزارة التجارة والصناعة حددت موعدًا لتحصيل إجمالى الرسوم والضرائب الجمركية والبدء فى الإفراج الجمركى عن الموديلات الجديدة للعام المقبل خلال شهر يوليو من كل عام.

تابع: «أى القرار الجمركى الخاص بتحديد موعد دخول السيارات المستوردة يعطى فرصة للمنتجين المحليين لطرح موديلاتهم الجديدة قبل الوكلاء والمستوردين وهو ما يعزز من تنافسية المركبات المصنعة محليًا».

اقرأ أيضا  مفاوضـات لإعتماد 7 مراكز لتقديم خدمات صيانة ميكروباص «زيمكس»

وتطرق بالحديث عن إخطار مسئولى شركة «المنصور للسيارات» شبكة موزعيها المعتمدين بقرب طرح سيارات «شيفروليه أوبترا 2022» محليًا خلال الشهرين المقبلين.

وأشار إلى أن أغلب الموزعين والتجار يقومون حاليًا بتصريف المخزون الموجود من سيارات «شيفروليه» لموديلات العام الحالى من خلال تخفيض الأسعار والعمل على تقديم عروض ترويجية وتسهيلات ائتمانية للعملاء؛ وذلك قبل بدء استلام الحصص الجديدة من موديلات 2022.

وأوضح أن إطلاق موديلات 2022 أسهم فى تخفيض أسعار السيارات من جانب الشركات والموزعين وذلك نتيجة تقديم الفئات الجديدة بأسعار تنافسية و تقاربها مع موديلات العام الحالى.

كانت شركتا «المنصور للسيارات» و»تويوتا إيجيبت» أخطرتا شبكة موزعيها المعتمدين بتحديد موعد تسليم الحصص الجديدة من موديلات 2022 الأسبوعيين المقبليين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »