اقتصاد وأسواق

“موديز” ترفع التصنيف الائتماني لأيرلندا

أيمن عزام  : استعادت ايرلندا تصنيفها  الائتماني لتحتفظ بالدرجة الاستثمارية التي خسرتها سابقا، وذلك بعد أن أصبحت هي الدولة الأولى التي تتمكن من إنهاء خطة إنقاذ، استفادت منها دول منطقة اليورو وذلك منذ اندلاع أزمة الدين عام 2009.   وذكرت…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام  :

استعادت ايرلندا تصنيفها  الائتماني لتحتفظ بالدرجة الاستثمارية التي خسرتها سابقا، وذلك بعد أن أصبحت هي الدولة الأولى التي تتمكن من إنهاء خطة إنقاذ، استفادت منها دول منطقة اليورو وذلك منذ اندلاع أزمة الدين عام 2009.
 
وذكرت وكالة بلومبرج أن مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني، قد رفعت التصنيف إلى درجة Baa3 صعودا من Ba1 مع نظرة مستقبلية إيجابية.
 
وكانت المؤسسة قد قررت تقليص التصنيف الائتماني للبلاد 5 مرات خلال عامين، لتستقر في نهاية المطاف عند قاع التصنيف في يوليو 2011. وتشير الزيادة إلى أن جميع مؤسسات التصنيف الائتماني قد أصبحت ترى أن أيرلندا تستحق الاحتفاظ بالدرجة الاستثمارية.
 
ويتجاهل المستثمرون لحد بعيد التغييرات التي تدرجها مؤسسات التصنيف الائتماني، لكنهم رغما عن هذا عدلوا طريقة رؤيتهم لأيرلندا، فقد بيعت الأسبوع الماضي سندات جديدة أجل 10 سنوات عبر مجموعة من البنوك بأقل تكلفة اقتراض خلال السنوات ال 13 الماضية. وكانت أيرلندا قد أعلنت إنهاء برنامج تم إطلاقه لمساعدة اقتصادها في أعقاب الأزمة المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »