اقتصاد وأسواق

موجة من التفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد العالمي

إعداد- أماني عطية:   ألقت المؤشرات الاقتصادية التي ظهرت في دول العالم مؤخراً مزيدا من التفاؤل حول سرعة تعافي الاقتصاد العالمي، وتحاول الدول المتقدمة الخروج من الأزمة المالية بشتي السبل، واتخاذ المزيد من الإجراءات التي تسرع من تحقيق ذلك.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد- أماني عطية:
 
ألقت المؤشرات الاقتصادية التي ظهرت في دول العالم مؤخراً مزيدا من التفاؤل حول سرعة تعافي الاقتصاد العالمي، وتحاول الدول المتقدمة الخروج من الأزمة المالية بشتي السبل، واتخاذ المزيد من الإجراءات التي تسرع من تحقيق ذلك.

 
فبعد اختبار أداء البنوك الأمريكية سارعت البنوك بتجميع رؤوس الأموال اللازمة.. وبينما اتجه »المركزي« الأوروبي بقراراته نحو تسهيل عمليات الائتمان وخفض الفائدة وشراء السندات المغطاة، جاءت بيانات الإنتاج الصناعي والصادرات في ألمانيا لترفع الآمال بأن أكبر اقتصاد في أوروبا – الذي يعد قاطرة النمو في المنطقة الأوروبية – يمضي بخطوات قوية نحو الاستقرار.
 
كما بدأ الاقتصاد الأمريكي التقاط أنفاسه مرة أخري، بعد ظهور علامات علي التعافي في بعض المجالات الاقتصادية، مؤخراً مما يشير إلي امكانية خروج أكبر اقتصاد في العالم من أسوأ ركود شهده بحلول نهاية العام الحالي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك