بورصة وشركات

موجة بيعية تدفع الاسهم الأمريكية للتراجع

 أيمن عزام: تراجعت الأسهم الأمريكية، الخميس، بعد اغلاق المؤشرات الاسترشادية على صعود قياسي امس، وذلك بدعم من اقبال المستثمرين على فحص تعليقات رئيس البنك المركزي الأوربي ماريو دراغي قبل اصدر التقرير الشهري غدا حول سوق العمالة الأمريكي.

شارك الخبر مع أصدقائك

 أيمن عزام:

تراجعت الأسهم الأمريكية، الخميس، بعد اغلاق المؤشرات الاسترشادية على صعود قياسي امس، وذلك بدعم من اقبال المستثمرين على فحص تعليقات رئيس البنك المركزي الأوربي ماريو دراغي قبل اصدر التقرير الشهري غدا حول سوق العمالة الأمريكي.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن اسهم شركة جين وورث فاينانشال للتامين، قد هبطت بنسبة 36% بعد أن توقعت الشركة تصاعد المصاعب التي ستواجهها خلال الفترة القادمة جراء تكبدها خسائر قياسية.

وهبطت اسهم شركة كوالكم بنسبة 12% بعد أن قالت أن التحقيقات التي تجريها الحكومة الصينية ستخفض ارباحها لعام 2015.

وارتفعت اسهم شركة تسلا موتورز بنسبة 6.6% بعد أن توقعت الشركة تحقيقها ارباح بنسبة 50% خلال سنوات عديد قادمة جراء صعود الطلبيات.

وارتفعت اسهم شركة وول فودز ماركت بنسبة 9.6% بعد اعلانها تحقيق ارباح فصلية تتجاوز التقديرات.

وتراجع مؤشر ستاندر اند بورز 500 بنسبة 0.3% ليصل الى 2,017.15 نقطة في بداية التعاملات في نيويورك. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 26.62 نقطة أو بنسبة 0.2% ليصل الى 17,457.91 نقطة.

ويواجه دراغي ضغوطا متزايدة لضخ المزيد من التحفيز بغرض تسريع وتيرة النمو الاقتصادي في منطقة اليورو بعد أن قام البنك المركزي الياباني الأسبوع الماضي بطرح خطة تحفيز.

وقال دونالد سيلكن الخبير في استراتيجيات السوق لدى شركة ناشنال سيكيروتز في نيويورك، إن الأسهم قد تراجعت اليوم بدعم من انشغال المستثمرين بموجة جنى ارباح بعد صعود الأسهم أمس الى مستويات قياسية.

شارك الخبر مع أصدقائك