اقتصاد وأسواق

موجة ارتفاع فى اسعار السلع الغذائية.

 كتبت: دعاء حسنى ومحمد مجدى:  أكد عدد من رؤساء الشعب الغذائية والنوعية على أن  الارتفاعات المتوالية فى اسعار الدولار أدت إلى استمرا موجة من الارتفاعات فى اسعار عدد من السلع الغذائية.     قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة…

شارك الخبر مع أصدقائك

 كتبت: دعاء حسنى ومحمد مجدى:

 أكد عدد من رؤساء الشعب الغذائية والنوعية على أن  الارتفاعات المتوالية فى اسعار الدولار أدت إلى استمرا موجة من الارتفاعات فى اسعار عدد من السلع الغذائية.

 

  قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة خلال إجتماع مجلس إدارة الغرفة التجارية  بالقاهرة اليوم  فى تصريحات لـ”المال” أن اسعار الأعلاف شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الأسابيع الماضية ، تاثرا بالارتفاع فى اسعار الدولار، حيث ارتفع سعر طن الأعلاف بنحو 20%، حيث ارتفع من 3450 لـ4150 جنيها للطن، فيما ارتفعت الاعلاف التى تحتوى على 27% من البروتين من 4000 إلى 4500 جنيها للطن.

 فيما أكد السيد أن اسعار الدواجن تتراوح حاليا بين 14.5 جنيها فى المزرعة، و18 جنيها للكيلو الدواجن الحية للمستهلك، و22 جنيها للكيلو مجمدة أو مبردة، و27 جنيه لكيلو الدواجن المستوردة.

 واشار السيد إلى إستمرار مسلسل ارتفاع اسعار الدواجن حتى شهر رمضان المقبل، مؤكدا على أن الأسعار لن تشهد إنخفاضات إلا اذا تمت زراعة الذرة الصفراء فى مصر وإنتاج تحصنيات  محلية بنسبة 100% من خلال المعاهد الخاصة بالمصل واللقاح ال1ى نرى ضرورة تدعيمه وتطويره مع المرحلة التى تمر بها صناعة الدواجن فى مصر.

 واستبعد صعوبة حدوث انخفاضات سريعة بالاسعار إنها لن تشهد أنخفاضات سريعة إلا إذا شهدت مدخلات الإنتاج طفرة  فى تراجع الاسعار.

  ويبلغ متوسط الإنتاج الحالى 1.4 مليون طائر يومى، سترتفع تلك الطاقة وفقا لتاكيد رئيس شعبة الثروة الداجنة .

  قال  أحمد جعفر رئيس شعبة الاسماك أن تطبيق قرار رفع الرسوم الجمركية على الجمبرى ، سيعرض اسعار الاسماك للإنفلات يقترب من 40%، بسبب إنتهاء موسم الصيد فى نهاية ابريل الجارى واعتماد الإستهلاك على الاستيراد ، خاصة مع وجود فجوة تقدر بنحو 40% من حجم الإستهلاك، متوقعا إختفاء بعض من أنواع الإسماك نهائيا من السوق المحلى خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك