Loading...

«موتورولا» تقترب من تجهيز البث التليفزيوني عبر الإنترنت

Loading...

«موتورولا» تقترب من تجهيز البث التليفزيوني عبر الإنترنت
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 25 ديسمبر 05

المال ـ خاص:

خطت شركة «موتورولا ـ مصر » خطوة اضافية للامام باتجاه توفير خدمات البث التليفزيوني عبر بروتوكولات الانترنت IPTV ، وذلك عقب التوصل الي اتفاق اعلنته مؤخرا كل من شركتي موتورولا ومايكروسوفت لتوفير حزمة من حلول الفيديو الرقمية يشمل خدمات IPTV .

وقال سيد غرباوي ـ مدير فرع شركة «موتورولا ـ مصر» ان بدء تقديم خدمات التليفزيون عبر بروتوكولات الانترنت IPTV يعتمد علي حصول موتورولا علي الموافقات اللازمة من جانب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حتي يتم تقديم هذه التقنيات الحديثة في مصر، مشيرا الي امتلاك موتورولا الادوات والخبرات اللازمة لتنفيذ هذه التقنيات داخل مصر.

واوضح بيان صادر عن موتورولا الاسبوع الماضي انها ستتعاون مع مايكروسوفت من اجل توفير الحلول اللازمة للبرامج المتكاملة لكي يتمكن مقدمو شبكات الانترنت والبنية الرقمية في جميع انحاء العالم من تقديم خدمات IPTV عبر بروتوكولات الانترنت، ومن المتوقع ان يوفر هذا التعاون حلولا لمشغلي الخدمة حتي يمكن تحميلها بسهولة وسرعة في سوق خدمة التليفزيون عبر بروتوكولات الانترنت.

ووفقا للبيان اوضح مسئول تنفيذي بشركة موتورولا ان الشركة حققت الزيادة في تصميم  اجهزة الانترنت المبتكرة الخاصة بربط المنزل الرقمي الحديث حيث بلغت مبيعاتها من اجهزة الاستقبال الرقمية اكثر من 37 مليون جهاز، ووصلت مبيعات الشركة سنة 2004 الي 31,3 مليار دولار امريكي.

وتترقب شركات متخصصة في تقديم خدمات الانترنت في مصر اطلاق مبادرة البث التليفزيوني عبر الانترنت بالتعاون بين وزارتي الاعلام والاتصالات، حتي تبدأ هذه الجهات في تقديم خدمات IPTV .

يذكر ان شركات الانترنت التي من المرجح ان تتولي تقديم هذه الخدمات وفقا لسعة الشبكة والمشتركين تنقسم الي فئتين، الاولي: تضم شركات لينك دوت نت، تي اي داتا، و نايل اون لاين، وايجي نت، والثانية: تضم شركات نور، ومينا نت، ياللا مصر،  راية تليكوم، وذلك وفقا للتقسيم الذي اقره جهاز تنظيم الاتصالات لمقدمي خدمات الانترنت.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 25 ديسمبر 05