اتصالات وتكنولوجيا

مواهب مصرية تبرز على موقع YouTube

مواهب مصرية تبرز على موقع YouTube

شارك الخبر مع أصدقائك

المال-خاص

انتهت فعاليات YouTube في القاهرة كجزء من رحلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تضم المغرب ولبنان.

واستضافت فعاليات YouTube المسئولين التنفيذيين في YouTubeلتعريفهم بمنشئي المحتوى في مصر الذين ينشئون محتوى ترفيهيًا وإبداعيًا على YouTube.

واستعرضت الفعاليات التي ينظمها الموقع نجاح منشئي المحتوى هؤلاء على YouTube وتمت مناقشة كيفية إنشاء نموذج عملي لنشاط تجاري عبر الإنترنت.

ويتيح هذا البرنامج لأي شخص لديه قناة على YouTube استثمار ما ينشره من محتوى لتحقيق أرباح من خلال عرض إعلانات مع المحتوى الأصلي الذي ينشره.. وتم إطلاق البرنامج في الأساس في عام 2013 للمستخدمين في مصر والمملكة العربية مصر والإمارات العربية المتحدة، ثم توسع البرنامج خلال العام ليشمل الجزائر والبحرين وقطر والكويت وعمان ولبنان وتونس والأردن.

أدلت هلا أجييل، المسئولة عن شراكات YouTube عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتصريح قائلة: “هذا هو ثالث حدث لفعاليات YouTube في مصر التي تنتج قدرًا كبيرًا من المحتوى الرائع. فالإبداع والمحتوى الجذاب لا يقتصران على مكان بعينه – إننا نوفر النظام الأساسي والأدوات والدعم للأشخاص لمساعدتهم في إنجاز أشياء رائعة وتكوين قواعد جماهيرية عريضة.. يجب أن يتوقع المعلنون توفر فيض لا ينقطع من المحتوى العالي الجودة على YouTube الذي يجذب اهتمامهم، ونريد أيضًا أن يقبل المزيد من الأشخاص على استخدام YouTube في تطوير أعمالهم بدلاً من الاكتفاء باستخدامه على سبيل الهواية.”

ومن جانبه أكد أشرف حمدي، مؤسس محطة Egyptoon على YouTube: أتاح لنا موقع يوتيوب ما كنا نحلم به بمجال الرسوم المتحركة، فمن خلاله أمكننا تقديم أعمال اجتماعية ناجحة لا تخضع للشروط والمحاذير العديدة وغيرها من المعوقات التي تحد كثيرا من ابداعنا في هذا المجال، وأنصح المواهب الشابة بتقديم ابداعاتهم على موقع يوتيوب حيث لا وسيط بين المبدع وجمهوره، حيث المُشاهد هو الحكم الأول والأخير على ما يقدمه.

وأكدت ياسمين المهيري، مؤسسة محطة سوبرماما SuperMama على موقع YouTube: ” أشجع كل منشئين المحتوى لنشر أعمالهم على YouTube حيث التجربة فريدة بأنها تسمح للتفاعل المستمر مع الجمهور. بالإضافة إن YouTubeموقع يسمح لتطوير المواهب والوصول الشهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »