نقل وملاحة

موانئ البحر الأحمر تبحث مع «بتروتريد» تجميع المخلفات البترولية

تم الاتفاق على سرعة قيام شركة "بتروتريد" بإنشاء تنكات لاستقبال المخلفات البترولية

شارك الخبر مع أصدقائك

اجتمع اللواء بحرى أيمن صالح، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، مع وفد من شركة “بتروتريد”، برئاسة الدكتور وسيم وهدان رئيس مجلس إدارة الشركة، لمناقشة تفعيل بنود بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر والشركة لعملية تجميع وتداول المخلفات الزيتية والبترولية بموانئ الهيئة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، باتخاذ كافة الإجراءات والآليات اللازمة للمحافظة على سلامة البيئة البحرية بخليج السويس، وتقديم خدمة متميزة للسفن ومنع التلوث طبقا لمعايير الهيئة الدولية لسلامة الملاحة البحرية IMO.

وتم الاتفاق على سرعة قيام شركة “بتروتريد” بإنشاء تنكات لاستقبال المخلفات البترولية ومياه السرتينة بميناء الزيتيات بالسويس، حيث يتم استغلال ميناء الزيتيات لاستقبال هذه المخلفات من السفن المترددة على الموانئ المجاورة له والسفن العابرة لقناة السويس، وذلك طبقا للبروتوكول الموقع مع الشركة والبدء فى إنشاء هذه التنكات فورا.

وفي سياق متصل، أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالى عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة بلغ 20 سفينة، وتم تداول 352 شاحنة بضائع و105 سيارات، حيث شملت حركة الواردات 213 شاحنة و83 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 139 شاحنة بضائع و22 سيارة.

وأوضح المركز أن ميناء سفاجا يستعد اليوم لاستقبال السفينة بوسيدون إكسبريس، بينما تغادر السفينتين أمانة والحرية، فيما استقبل الميناء أمس السفينتين أمانة والنوى إكسبريس، كما يستقبل ميناء نويبع السفينتين آيلة وسينا، فيما شهد الميناء أمس استقبال السفينة سينا ومغادرة السفينتين آيلة وسينا.

شارك الخبر مع أصدقائك