نقل وملاحة

مواعيد القطارات.. السكة الحديد تكتفي بـ 24 قطارا لمحافظات الصعيد

تم إلغاء بعض القطارات المميزة

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتمد وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير منذ قليل، جدول مواعيد قطارات هيئة السكة الحديد ، الذي سيتم تطبقيه بداية من اليوم.


ووفقا لمصدر مطلع بهيئة السكة الحديد فإن مواعيد القطارات التي تم حجزها في الفترة السابقة من جانب الركاب، لن تكمل للمحطات النهائية، وسيتم إيقافها عند أقرب محطة مركزية، وهي أسيوط، سوهاج، الأقصر.

تفاصيل السفر

وشمل القرار المعتمد من جانب وزير النقل، تشغيل 12 رحلة يومياً من القاهرة إلى محافظات الوجه القبلي، ومثلها من محافظات الوجه القبلي للقاهرة.


قطارات الصعيد الجديدة

وتم تعديل جدول تشعيل قطارات السكة الحديد، تماشيا وتنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بحظر التحرك بعد الساعة السابعة مساء.

إلغاء بعض الرحلات

وقال المصدر، إنه تم إلغاء بعض القطارات المميزة، ومواعيدها غير مناسبة لقرار حظر التحرك.

وأصدر مجلس الوزراء، أمس عدة قرارات، مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا، منها حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارا من الـ7 مساءً حتى الساعة 6 صباحاً لمدة اسبوعين.


وستغلق ابتداء من الساعة 5 مساءً حتى 6 صباحًا كل المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع والمراكز التجارية والمولات مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.


وأعلنت وزارة النقل استقبال ميناء الإسكندرية اليوم العربة النموذج الأولى ضمن صفقة توريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب.


والعربات الجديدة ضمن الصفقة الموقعة مع شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.


وصفقة الـ1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية فاخرة، و90 عربة درجة أولى فاخرة، و30 عربة بوفيه مكيفة)، و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

تطويرات في السكة الحديد

وشغلت هيئة السكة الحديد، في الفترة الماضية، أول 10 جرارات سكة حديد على خط «القاهرةـ أسوان»، من صفقة تصنيع وتوريد 110 قطارات جديدة من الجرارات الجديدة من جنرال إليكتريك الأمريكية.


وتستهدف الهيئة من خلال صفقات شراء الجرارات والعربات، وتنفيذ تطويرات فى أنظمة الإشارات، تقديم خدمة أفضل للجهمور، وتقليل الفترة الزمنية للرحلة، وزيادة عدد القطارات على الخطوط.

وحجم أسطول جرارات هيئة السكة الحديد الحالي يبلغ 905 جرارات، منها 150 يتم تشغليها على الخطوط القصيرة نظرًا لحالتها الفنية، والاعتماد بشكل رئيسى على 300 جرار للخطوط الطويلة، ومن ثم فإن إجمالي الجرارات العاملة 450 فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »