بورصة وشركات

مواصلا الخسائر.. سهم القلعة يهبط 8% بمنتصف تداولات الأحد

السهم يتراجع 31% منذ الأسبوع الماضي، و عملياتMargin call هبطت بالسهم 25%بـ5 جلسات

شارك الخبر مع أصدقائك

السهم يتراجع 31% منذ الأسبوع الماضي

واصل سهم القلعة القابضة تراجعاته في جلسة بداية الأسبوع، مع استمرار تأثره بإعلان الشركة تقليص مساهمتها في المصرية للتكرير، والذي يعد المشروع الأكبر والأهم بمحفظة استثماراتها.

وبحلول منتصف تعاملات الأحد تهاوى السهم 8% ليصل إلى مستوى 2.53 جنيه، بتعاملات إجمالية 42.8 مليون جنيه، عبر التعامل على 16.9 مليون سهم.

وقال محللون لـ “المال” إن السهم مؤهلا لمواصلة الانخفاض هذا الأسبوع بضغوط ما أعلنته الشركة عن تراجع حصتها في المصرية للتكرير من 19% إلى 13.4%، وإعلان بنوك استثمار تقييم متدني للسهم.

وبتراجعات اليوم يصبح إجمالي ما فقده السهم نحو 31% من قيمته وذلك منذ بداية الأسبوع الماضي، وحتى بداية تداولات هذا الأسبوع.

عملياتMargin call هبطت بالسهم 25%بـ5 جلسات

وسجل السهم تراجعا الأسبوع المنقضي بنسبة 25% حيث أنهى الأسبوع عند 2.75 جنيه، مقارنة بـ 3.66 جنيه في بدايته.

ويوضح الشكل التالي حركة سهم القلعة بجلسات الأسبوع الماضي:

وأرجع الخبراء تراجعات الأسبوع المنقضي إلى حالة الذعر التي أصابت المستثمرين مع إعلان الشركة خفض حصتها بالمصرية للتكرير، و ما تلا ذلك من عمليات بيع وMargin call  قوية قامت بها شركات السمسرة خشية خسارة أموالها.

يشار إلى أن الـ Margin Call آلية تتيح لشركات السمسرة البيع الاضطرارى لمحافظ العملاء لسداد مديونيات الشراء بالهامش، فى حال تجاوز مديونيات العميل لشركة السمسمرة 70% من إجمالى محفظته، وذلك تجنبا للخسائر فى حال سيطرة التراجع على أسعار أوراق بعينها تتكون منها النسبة الأكبر من محفظة العميل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »