سيـــاســة

«موازنة النواب»: صندوق النقد أكد وجود طفرة كبيرة في تطبيق البرامج والأداء

خلال حضور ممثلين عن الصندوق برنامج تدريبي للعاملين اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

تابعت النائبة البرلمانية سيلفيا نبيل، رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء ، البرنامج القومي لتعزيز قدرات العاملين المختصين بموازنات “البرامج والأداء”، الذي يختتم اليوم الأربعاء.

واستمر البرنامج خلال الفترة ما بين ٨-١١ ديسمبر الجاري، بتنفيذ من وزارتي المالية والتخطيط ودعم “usaid” الوكالة الأمريكية للتنمية، وإشراف فني لمجلس النواب.

خبراء صندوق النقد يحضرون البرنامج القومي لتعزيز قدرات العاملين

وقالت إن مستر مارك روبنسون عضو لجنة الخبراء الماليين بصندوق النقد الدولي، حضر جزءا من التدريب اليوم، بناء على دعوة من وزارة المالية، حيث أشار إلى أن هناك طفرة كبيرة فيما يخص تطبيق موازنة البرامج والأداء عما ذكر في تقرير الصندوق في ٢٠١٧.

وذكر روبنسون أن رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي مهتمة جدا بموازنة البرامج والأداء .

كما أبدى إعجابه بأن القائمين على التدريب من وزارتي المالية والتخطيط بما يضمن استمرارية التدريب.

وأكدت النائبة سيلفيا نبيل أهمية التأكد من البيانات ودقتها والإبلاغ بأي عقبات تواجههم، قائلة “عايزين البلد تتحسن هنتعب شوية”.

وأشارت إلى أن المالية والتخطيط والبرلمان، تدعم الموظفين في أماكنهم للقيام بالمهام الموكلة إليهم، والعمل على حل كافة العقبات التي قد تواجههم، محذرة من وضع أي بيانات “مضروبة” وغير صحيحة، قائلة “الكلام دا كله لازم يتغير علشان أولادنا”.

برنامج تدريبي لتعزيز قدرات العاملين بالجهاز الإداري

يذكر أن البرنامج القومي لتعزيز قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة في مجال إعدد خطط وموازنات البرامج والأداء، بدأ الأحد 8 ديسمبر وينتهي اليوم 11 ديسمبر الجاري، بالتنسيق بين وزارتي المالية والتخطيط والبرلمان، تحت رعاية الوكالة الأمريكية للتنمية.

ويعد أكبر برنامج تدريبي في مجال إعداد خطط وموازنة البرامج والأداء، حيث سيتم تدريب حوالي 1800 موظف من 600 هيئة، بعد أن تم مخاطبة كل الجهات الحكومية لترشيح أسماء العاملين المعنيين بشكل مباشر بإعداد الخطة الاستثمارية والموازنة الجارية والتخطيط الاستراتيجي، وفقا لما أعلنته وزارة التخطيط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »