عقـــارات

«مواد البناء»: 9 مليارات جنيه صادرات الحديد في 9 شهور

بقيمة 527 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

سجل إجمالي صادرات الحديد، خلال تسعة الأشهر الأولى من العام الحالي 2019، قيمة 9 مليارات جنيه، والتي تعادل حوالي 527 مليون دولار، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء. 

وأكد المجلس، في أحدث تقاريره، أن هناك انخفاضًا في حجم صادرات الحديد بنسبة 35%، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي 2018.

صادرات الحديد تسجل 12.7 مليار جنيه في 2018

وأضاف التقرير أن إجمالي صادرات الحديد، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الماضي 2018، بلغ حوالي 14.4 مليار جنيه، والتي تقدر بحوالي 813 مليون دولار أمريكي.

وتتصدر مصر الدول العربية في إنتاج الحديد والصلب، إذ تنتج ما يقرب من 3.7 مليون طن سنويًّا، وذلك وفقًا للاتحاد الدولى للصلب.

وأشار الاتحاد الدولي للصلب إلى أن السعودية تأتي في المركز الثاني للدول العربية المنتجة للصلب.

وتنتج المملكة ما يقارب 2.5 مليون طن سنويًّا، في حين تأتي الإمارات ثالثة بإجمالي 1.6 مليون طن حديد سنويًّا.

ويحتل حديد عز قائمة أكبر منتجي الحديد المختزل في المنطقة العربية بإجمالي 6.7 مليون طن سنويًّا.

72 مليون جنيه صادرات المواسير

وعلى صعيد والمواسير بلغ إجمالي الصادرات، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الحالي 2019، قيمة 4 ملايين دولار، والتي تقدر بحوالي 72 مليون جنيه مصري.

وذكر التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء أن إجمالي الصادرات، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بلغ حوالي 9 ملايين دولار، والتي تعادل حوالي 154 مليون جنيه مصري.

ولفت المجلس التصديري إلى أن نسبة التراجع في صادرات المواسير، خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بلغت 51%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »