مواد البناء: 6.2 مليار جنيه صادرات مصر من الحديد خلال 5 شهور

زيادة في صادرات المواسير خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي بنسبة 9% تقريبا

مواد البناء: 6.2 مليار جنيه صادرات مصر من الحديد خلال 5 شهور
محمود زكي

محمود زكي

12:12 م, الأحد, 21 يوليو 19

بلغت صادرات الحديد خلال الفترة من يناير حتى مايو الماضي، قيمة 355 مليون دولار ما يعادل 6.2 مليار جنيه مقابل 498 مليون دولار 8.8 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضي 2018 وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وأضاف التقرير الصادر عن المجلس والذي حصلت “المال” على نسخته منه أن هناك انخفاض في صادرات الحديد خلال الفترة من يناير إلى مايو 2019 بلغت نسبتها 29%.

ولفت التقرير الصادر عن المجلس أن صادرات المواسير خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي سجلت  2.7 مليون دولار أمريكي ما يعادل 49 ملايين جنيه في حين سجل خلال نفس الفترة من العام الماضي قيمة 2.5 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 45 مليون جنيه أيضًا.

وأشار التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك زيادة في صادرات المواسير خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي بنسبة 9% تقريبا.

ولفت التقرير أن الأسلاك والخزانات إضافة إلى أدوات الطعام من المعدن سجلت صادرات بقيمة 69 مليون دولار والتي تبلغ حوالي 1.2 مليار جنيه وذلك خلال الفترة المذكورة في حين سجل خلال نفس الفترة من العام الماضي قيمة 77 مليون دولار ما يعادل 1.3 مليار جنيه.

وأكد التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك انخفاضا في حجم الصادر لتلك المواد بنسبة تقدر بـ 9%.