اتصالات وتكنولوجيا

«مواد البناء»: 1.5 مليار دولار صادرات الصناعات المعدنية خلال 5 شهور

26 مليار جنيه الصادرات بالجنيه المصري

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت صادرات قطاع الصناعات المعدنية قيمة 1.5 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي، وذلك وفق تقرير المجلس التصديري لمواد البناء المصري.

وأضاف التقرير الذي حصلت المال على نسخة منه أن إجمالي صادرات قطاع الصناعات المعدنية في الفترة المذكورة  بالجنيه المصري بلغت 26.7 مليار جنيه.

وأوضح المجلس التصديري في تقريره أن حجم صادرات الصناعات المعدنية خلال الفترة المذكورة من العام الماضي 2018 سجلت 2 مليار دولار والتي تعادل 36.8 مليار جنيه.

وذكر تقرير المجلس التصديري لمواد البناء أن صادرات قطاع الصناعات المعدنية تراجع بنسبة 27% خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018.

وبلغت صادرات الحديد خلال الفترة من يناير حتى مايو الماضي، قيمة 355 مليون دولار ما يعادل 6.2 مليار جنيه مقابل 498 مليون دولار 8.8 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضي 2018.

وأضاف  عن هناك انخفاض في صادرات الحديد خلال الفترة من يناير إلى مايو 2019 بلغت نسبتها 29%.

ولفت التقرير الصادر عن المجلس أن صادرات المواسير خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي سجلت  2.7 مليون دولار أمريكي ما يعادل 49 ملايين جنيه في حين سجل خلال نفس الفترة من العام الماضي قيمة 2.5 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 45 مليون جنيه أيضًا.

وأشار التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك زيادة في صادرات المواسير خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي بنسبة 9% تقريبا.

ولفت التقرير أن الأسلاك والخزانات إضافة إلى أدوات الطعام من المعدن سجلت صادرات بقيمة 69 مليون دولار والتي تبلغ حوالي 1.2 مليار جنيه وذلك خلال الفترة المذكورة في حين سجل خلال نفس الفترة من العام الماضي قيمة 77 مليون دولار ما يعادل 1.3 مليار جنيه.

وأكد التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك انخفاضا في حجم الصادر لتلك المواد بنسبة تقدر بـ 9%.

وأوضح أن إجمالي صادرات أدوات المائدة خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي بلغت حوالي 19 مليون دولار مشيرا أن إجمالي صادرات أدوات المائدة بالجنيه المصري بلغت حوالي  739 مليون جنيه.

وأكد أن هناك تراجعا في الصادرات خلال الفترة المذكورة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018 بنسبة 16%.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء في تقريره أن صادرات أدوات المائدة خلال يناير إلى مايو من العام الماضي سجلت  23 مليون دولار والتي تعادل حوالي 409 مليون جنيه.

في حين سجلت صادرات أصناف متنوعة من المعادن العادية قيمة 11  مليون جنيه خلال شهر يناير إلى مايو بينما بلغت 15 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بلغت صادرات الأحجار الكريمة خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي قيمة 13 مليار جنيه وذلك وفقا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

ولفت المجلس التصديري في تقريره أن صادرات الأحجار الكريمة والحلي بلغت حوالي 739 مليون دولار مشيرا إلى أن هناك تراجعا في صادرات الأحجار الكريمة خلال الفترة المذكورة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 8%.

وأكد التقرير أن إجمالي الصادر خلال الفترة من يناير إلى مايو من العام الماضي 2018 بلغت حوالي  مليار دولار، والتي تعادل 19 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »