اقتصاد وأسواق

“مواد البناء” الكيانات الاستيرادية الكبيرة تحل أزمة الحديد

المرسي عزت:   أكد تجار مواد البناء أن مخازنهم خاوية من الحديد في ظل نقص المعروض من الشركات المنتجة، مطالبين وزارة التجارة والصناعة بالتدخل لمخاطبة تلك الشركات لطرح المزيد من انتاجها بالاسواق.   وقال عبدالعزيز قاسم سكرتير الشعبة العامة لمواد…

شارك الخبر مع أصدقائك


المرسي عزت:
 
أكد تجار مواد البناء أن مخازنهم خاوية من الحديد في ظل نقص المعروض من الشركات المنتجة، مطالبين وزارة التجارة والصناعة بالتدخل لمخاطبة تلك الشركات لطرح المزيد من انتاجها بالاسواق.

 
وقال عبدالعزيز قاسم سكرتير الشعبة العامة لمواد البناء إن هناك العديد من الطلبات سواء من شركات استثمار عقاري أو أفراد لشراء الحديد إلاّ أنه غير متوافر.
 
وطالب قاسم وزارة التجارة والصناعة بتشجيع دخول كيانات كبيرة لاستيراد الحديد لتلبية احتياجات السوق المحلية والمساهمة في زيادة المعروض بالسوق.
 
وقد أعلنت شركات انتاج الحديد بداية الشهر الحالي أسعار منتجاتها للمستهلك النهائي لتصل إلي 5990 جنيهاً للطن لمجموعة »عز«، 5945 جنيها لمجموعة »بشاي« و6995 جنيها لشركة »مصر الوطنية« عتاقة، و6500 جنيه لشركة الحديد والصلب. ومن ناحية أخري تراوحت أسعار الأسمنت بين 400 و415 جنيهاً للطن.
 
وشهدت أسعار الأسمنت في المحافظات انخفاضاً لتصل إلي 400 جنيه للطن، في حين بلغت أسعاره في القاهرة الكبري 415 جنيهاً للطن وذلك نتيجة زيادة المعروض بعد قرار المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة بوقف صادرات الأسمنت تلبية حتياجات السوق المحلية وتخفيضا للارتفاعات المتوالية في أسعار المنتج.
 
وتوقع قاسم مزيداً من الانخفاض في أسعار الأسمنت نتيجة قيام الشركة المنتجة بزيادة المعروض من المنتج.

شارك الخبر مع أصدقائك