اقتصاد وأسواق

مواد البناء الاستقرار يخيم على أسعار الرخام خلال الشهر الماضي

مع استقرار أسعار الجرانيت أيضا

شارك الخبر مع أصدقائك

استقرت أسعار الرخام خلال شهر مايو الماضي مقارنة بشهر إبريل من العام نفسه في حين سجل أعلى ارتفاع في أسعار الرخام. خلال عام بنسبة تصل إلى 22%، وذلك في الفترة من مايو 2019 إلى مايو 2020 وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

اقرأ أيضا  «القصير» يتابع تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بمنع التعديات على الأراضى الزراعية

وأضاف التقرير الصادر أن أسعار الرخام “جلاله لايت” ترابيع، استقر خلال شهر مايو وسجل قيمة 165 جنيهًا، في حين سجل خلال الشهر نفسه من العام الماضي قيمة 150 جنيهًا، بزيادة سجلت 18%.

وعلى صعيد رخام جلالة الدرج، فقد سجل المتر الطولي من رخام جلالة لايت قيمة 135 جنيهًا خلال شهر مايو ، وسجل قيمة 110 جنيهات خلال الشهر نفسه من العام الماضي، بنسبة زيادة بلغت 22% تقريبًا

اقرأ أيضا  أبرزها الحديد والسكر.. صادرات مصر لإسبانيا تقفز 69.1% بالنصف الأول من العام

وأشار التقرير الصادر عن الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء إلى أن الجرانيت الأحمر أسواني ترابيع سجل قيمة 420 جنيهًا، في حين سجل خلال الشهر نفسه من العام الماضي قيمة 385 جنيهًا، بزيادة بلغت 10.5%.

وسجل الجرانيت الأحمر أسواني درج قيمة 310 جنيهات خلال شهر مايو وسجل القيمة نفسها خلال الشهر نفسه من العام الماضي، في حين سجل خلال الشهر المقابل من العام الماضي قيمة 275 جنيهًا.

اقرأ أيضا  الجمارك: سرعة استجابة من كبرى شركات الشحن لإنهاء تكدس البضائع بالموانئ

وسجل المتر المربع من جرانيت رمادي ترابيع 360 جنيهًا خلال الشهر المذكور، في حين سجل جرانيت رمادي درج قيمة 270 جنيهًا خلال أبريل الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »