اقتصاد وأسواق

مواد البناء: استقرار أسعار الأسمنت خلال أغسطس

رتفعت خلال 12 شهر بنسبة تقدر بحوالي 4.7%

شارك الخبر مع أصدقائك

استقرت أسعار الأسمنت البورتلاندي والأبيض خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنة بشهر يوليو، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن الإدارة العامة للاحتياجات ومواد البناء، التابعة لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، وسجل طن الأسمنت بورتلاندي قيمة 900 جنيه خلال أغسطس الماضي.

وأضاف التقرير الصادر عن الإدارة العامة أن أسعار الأسمنت البورتلاندي ارتفعت خلال 12 شهرًا بنسبة تقدر بحوالي 4.7% بزيادة 40 جنيهًا، وذلك في الفترة من أغسطس من العام الماضي، والذي سجل فيه قيمة 860 جنيهًا إلى شهر أغسطس من العام الحالي، والذي سجل فيه 900 جنيه.

الأسمنت الأبيض

ولفت التقرير إلى أن هناك ثباتًا في أسعار الأسمنت الأبيض، خلال الشهر المذكور مقارنة بشهر يوليو، وسجل طن الأسمنت الأبيض 2400 جنيه.

وأوضح التقرير أن هناك زيادة في سعر طن الأسمنت الأبيض بقيمة 150 جنيهًا للطن، وذلك خلال الـ12 شهرًا الماضية، حيث سجل الطن خلال أغسطس من العام الماضي قيمة 2250 جنيهًا.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية من الأسمنت 83 مليون طن، وفقًا لشعبة منتجي الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية، والذي أكدوا فيه أن الطاقة الإنتاجية للأسمنت ارتفعت، خلال العام الماضي، على الطلب المحلي بـ33 مليون طن.

ويبلغ عدد الشركات التي تمثل منتجي الأسمنت 19 شركة، منها 18 شركة مملوكة للقطاع الخاص، بواقع 52% استثمارات أجنبية، وطاقة إنتاجية 83 مليون طن، بفائض 33 مليون طن عن حجم الطلب خلال عام 2018. 

الخرسانة الجاهزة ترتفع 1.4% خلال عام

وأوضح التقرير الصادر عن الإدارة العامة للاحتياجات ومواد البناء أن المتر المكعب من الخرسانة الجاهزة 725 جنيهًا، خلال شهر أغسطس الماضي.

وأشار التقرير إلى أن هناك زيادة بنسبة 1.4%، خلال الشهر المذكور مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، والذي سجل فيه المتر المكعب من الخرسانة الجاهزة قيمة 715 جنيهًا لكل متر مكعب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »