رياضة

مواجهة محفوفة بالمخاطر للباريرن أمام بنفيكا

مواجهة محفوفة بالمخاطر للباريرن أمام بنفيكا

شارك الخبر مع أصدقائك


وكالات

تنتظر بايرن ميونيخ الألماني، رحلة صعبة ومحفوفة بالمخاطر إلى لشبونة، عندما يلتقى مساء اليوم مع بنفيكا على ملعب “النور”، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بفوزه بهدف نظيف على ملعب “أليانز أرينا”.

وللمرة الثانية على التوالي يجد الفريق البافارى، الساعي إلى بلوغ الدور قبل النهائى للعام الخامس على التوالي، نفسه في موقف صعب، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج في ثمن النهائى، على يد يوفنتوس الإيطالي بعد تعادلهما 2-2 ذهاباً في تورينو، وبالنتيجة ذاتها إياباً في ميونخ، قبل أن يحجز بطاقته بعد التمديد 4-2.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لمدرب الفريق البافاري بيب جوارديولا، حيث تعتبر فرصته الأخيرة للإبقاء على آماله في تحقيق الهدف الذي تم التعاقد معه من أجله، وهو الثلاثية”الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا”، عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي اعتباراً من الموسم المقبل.

وضمن الفريق البافاري بشكل كبير تتويجه باللقب المحلي للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه على مضيفه شتوتجارت بثلاثة أهداف مقابل هدف، السبت الماضي، وتعثر مطارده المباشر بوروسيا دورتموند مع جاره شالكه، حيث اتسع الفارق بينهما إلى 7 نقاط.

وأعلن بايرن أن لاعب الوسط المهاجم كينجسلي كومان، انضم إلى القائمة في الوقت الذي تأكد به غياب المدافع المغربي مهدي بنعطية، وعاد كومان وبنعطية إلى تدريبات بايرن أول أمس الإثنين بعد تعافيهما من الإصابة، لكن جوارديولا قرر الاستعانة بكومان فقط في القائمة التي تضم 20 لاعباً.

في المقابل، يسير بنفيكا بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ باللقب المحلي للعام الثالث على التوالي، إلا أن تركيزه الأكبر سيكون على المسابقة القارية، التي توج بلقبها مرتين موسمي 1960-1961 و1961-1962، والتي يأمل في بلوغ دور الأربعة فيها للمرة الأولى منذ 1990.

وتلقى بنفيكا ضربة موجعة في مباراة الذهاب، بتلقي هدافه البرازيلي جوناس لإنذار سيحرمه من مباراة اليوم، لكنه يعول على اليوناني كوستاس ميتروجلو، لهز شباك الفريق البافاري وعملاقه مانويل نوير.                

شارك الخبر مع أصدقائك