لايف

مواجهات سهلة لفرق الصدارة في الدوري الفرنسي بالجولة الـ28

AFP: تخوض فرق الصدارة في الدوري الفرنسي لكرة القدم اختبارات سهلة في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ويحل باريس سان جرمان "المتصدر وحامل اللقب" ضيفا على باستيا الحادي عشر، ويستضيف موناكو "الثاني" سوشو "قبل الاخير"، فيما يلعب…

شارك الخبر مع أصدقائك

AFP:

تخوض فرق الصدارة في الدوري الفرنسي لكرة القدم اختبارات سهلة في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحل باريس سان جرمان “المتصدر وحامل اللقب” ضيفا على باستيا الحادي عشر، ويستضيف موناكو “الثاني” سوشو “قبل الاخير”، فيما يلعب ليل “الثالث” مع ضيفه مونبلييه “الثاني عشر”، ويلعب سانت اتيان “الرابع” مع لوريان “الثالث عشر”.

ويبدو باريس سان جرمان مرشحا بقوة لمواصلة انتصاراته، ورفعها الى 20 هذا الموسم، والى 3 انتصارات متتالية، منذ سقوطه في فخ التعادل امام مطارده المباشر ومنافسه الوحيد على اللقب موناكو 1-1 في المرحلة الرابعة والعشرين.

وكان باريس سان جرمان خطا خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب، عندما تغلب على ضيفه مرسيليا 2-صفر في المرحلة الماضية، وخسارة موناكو امام مضيفه سانت اتيان بالنتيجة ذاتها فوسع الفارق بينهما الى 8 نقاط.

ويملك باريس سان جرمان الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة باستيا وتعميق جراحه، كونه لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة، في مقدمتها هداف الدوري الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب 22 هدفا، والمهاجم الدولي الاوروجوياني ادينسون كافاني، العائد بعد غياب شهر بسبب الاصابة وصاحب المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 14 هدفا، والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي، وخط الوسط القوي بقيادة الايطاليين تياجو موتا وماركو فيراتي والدولي بليز ماتويدي المتألق بشكل لافت هذا الموسم.

ولن يفرط الفريق الباريسي في النقاط الثلاث للابقاء على فارق النقاط الثماني بينه وبين رجال المدرب الايطالي كلاوديو رانييري، الذين تبدو الفرصة سانحة امامهم لاستعادة التوازن خلال استضافة سوشو الذي يحارب من اجل البقاء في الدرجة الاولى.

الا ان مهمة موناكو لن تكون سهلة، خاصة وان سوشو يدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على ضيفه بوردو بثنائية نظيفة في المرحلة الماضية.

وتنتظر ليل “الثالث” مهمة صعبة نسبيا غدا الاحد، امام ضيفه مونبلييه الذي لم يذق طعم الخسارة سوى مرة واحدة منذ التعاقد مع مدربه الجديد رولان كوربيس.

ويواجه ليل منافسة شرسة على المركز الثالث من سانت اتيان، الذي يمني النفس بمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، عندما يحل ضيفا على لوريان الغائب عن الانتصارات في المباريات الست الاخيرة “3 تعادلات و3 هزائم”.

وكانت المرحلة قد أفتتحت أمس  الجمعة بسقوط مرسيليا أمام نيس بهدف نظيف.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت جانجان “الرابع عشر” مع ايفيان “السابع عشر”، ونانت “العاشر” مع أجاكسيو “الاخير”، وتولوز “التاسع” مع رينس “السابع”، وفالنسيان “الثامن عشر” مع رين “الخامس عشر”، أما غدا الاحد فيلعب بوردو “الثامن” مع ليون “السادس”.

شارك الخبر مع أصدقائك