Loading...

مواجهات سهلة لـ«الزمالك والإسماعيلى ودجلة».. والأهلى يواجه الصعوبات فى دور الـ32

Loading...

مواجهات سهلة لـ«الزمالك والإسماعيلى ودجلة».. والأهلى يواجه الصعوبات فى دور الـ32
جريدة المال

المال - خاص

2:53 م, الخميس, 20 فبراير 14

المال ـ خاص :

شهد الدور التمهيدى «دور الـ64» من دورى أبطال أفريقيا، خروج عدد من الأندية صاحبة الشعبية، والباع الطويل فى القارة السمراء، حيث ودع البطولة مبكرا المريخ السودانى، والجيش الملكى المغربى، وأشانتى كوتوكو الغانى، وكانو بيلارز النيجيرى.

وفازت فرق الزمالك، ووفاق سطيف الجزائرى، والرجاء البيضاوى المغربى ذهابا وأيابا.

وفى دور الـ32 للبطولة، يخوض الأهلى المصرى «حامل لقب النسختين السابقتين» مواجهة صعبة أمام يانغ أفريكانز التنزانى، فيما يلعب الترجى التونسى مع جورماهيا الكينى.

ويخوض الصفاقسى التونسى مواجهة سهلة أمام ديديبيت الإثيوبى، فى حين يواجه الهلال السودانى فريق استاد مالى المالى.

ويلتقى أهلى بنغازى الليبى مع تشليسى الغانى، والرجاء البيضاوى المغربى مع حوريا كوناكرى الغينى، ووفاق سطيف الجزائرى مع فلامبو البورندى.

وتقام مباريات الذهاب أحد أيام 28 فبراير، والأول، والثانى من مارس، فيما تقام مباريات الإياب أيام 7، و8، و9 مارس.

وحدد الـ«كاف» مواعيد دور الـ 16 من البطولة، حيث تقام لقاءات الذهاب أحد أيام 21، و22، و23 مارس، والعودة أحد أيام 28، و29، و30 مارس.

ومن المتوقع أن يشهد هذا الدور مواجهات ساخنة، حيث أسفر الدور التمهيدى عن صعود 26 فريقاً، انضمت إلى 6 فرق أخرى تجنبت الدور التمهيدى وتبدأ مشوارها من دور الـ32.

وحسب تحديد مواجهات دور الـ32، وفى حال سير نتائجها دون مفاجآت، فسيكون عشاق كرة القدم فى القارة السمراء على موعد مع أكثر من مواجهة قوية فى دور الـ16.

البداية ستكون مع لقاء الأهلى ويانج أفريكانز، ويلتقى الفائز منهما فى مواجهة قوية مع الفائز من تشيلسى الغانى أو أهلى بنغازى الليبى، الذى يقوده طارق العشرى، ويلعب فى صفوفه أحمد عيد عبدالملك، لاعب الزمالك وحرس الحدود السابق.

ثانى المواجهات المحتملة ستكون أشرس بكل تأكيد، حيث يلعب المتأهل من الترجى التونسى وجورماهيا الكينى، مع الفائز من العملاق النيجيرى أنيمبا وريال باماكو المالى.

وفى مواجهة عربية خالصة، سيجد الصفاقسى التونسى فى حالة تخطيه ديديبيت الإثيوبى، نفسه فى مواجهة نارية مع الرجاء المغربى فى حال تخطيه فريق الحرية الغينى.

وآخر المواجهات القوية المحتملة، فى دور الـ16، ستكون بانتظار الثنائى وفاق سطيف الجزائرى والقطن الكاميرونى، ولتحقيق هذه المواجهة يتعين على الأول تخطى ينيجا البوركينى، فيما سيكون على الثانى تخطى فلامبو البوروندى.

باقى مواجهات دور الـ16 من دورى أبطال أفريقيا تعتبر متوسطة المستوى بغض النظر عن الأسماء التى ستصعد لمواجهة الزمالك ومازيمبى الكونغولى، وكايزر تشيفيز الجنوب أفريقى، والهلال السودانى فى هذا الدور.

فالزمالك الذى سيواجه كابوسكورى الأنجولى فى دور الـ32، سيكون على موعد مع لقاء متوسط المستوى فى الدور التالى مع المتأهل من مواجهة نكانا ريد ديفلز الزامبى وكامبالا سيتى الأوغندى.

ويواجه مازيمبى استرا دوالا الكاميرونى، وسيكون على موعد مع المتأهل من مواجهة سيوى سبور الإيفوارى وباراك الليبيرى.

كايزر تشيفيز الجنوب افريقى الذى سيواجه ليجا الموزمبيقى سيكون على موعد مع الفائز من مواجهة ديناموز الزيمبابوى وفيتا كلوب الكونغولى.

واخيرا، سيكون الهلال السودانى الذى سيلاقى الملعب المالى، على موعد مع المتأهل من مواجهة بريمو دى اوجوستو الانجولى وليوباردز الكونغولى.

وفى كأس الكونفدرالية الأفريقية ستكون مواجهات الدور الأول للمسابقة متوازنة للفرق العربية المشاركة فى البطولة، حيث يلعب النجم الساحلى التونسى مع كارا الكونغولى، فى حين يلعب مواطنه النادى البنزرتى مع فريق ديبوتيفو هويلا الأنجولى، ويواجه أهلى شندى السودانى فريق كيجالى الرواندى، ويلتقى الدفاع الحسنى الجديدى المغربى مع جامتال الجامبى، ويواجه مواطنه المغرب الفاسى فريق ماديما الغانى.

ويلعب شباب قسنطينة الجزائرى مع ريد ليونز الليبيرى، ويواجه الإسماعيلى فريق إيتانشييتى الكونغولى، فيما يلتقى وادى دجلة مع نادى الديوانة التوجولى.

وتقام مباريات الذهاب يوم 28 فبراير و2 مارس، فى حين تُلعب مباريات الإياب يوم 7 و9 مارس. 

جريدة المال

المال - خاص

2:53 م, الخميس, 20 فبراير 14