لايف

مهمة صعبة للأهلى والزمالك أول المتأهلين في دوري الأبطال الأفريقى

فريق الاهلى على المصرى: يخشى الأهلي "حامل اللقب" من الخروج مبكرا من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حينما يستضيف يانج أفريكانز التنزاني في إياب دور الـ32 للمسابقة غدا الأحد. وكان يانج أفريكانز قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما…

شارك الخبر مع أصدقائك


فريق الاهلى

على المصرى:

يخشى الأهلي “حامل اللقب” من الخروج مبكرا من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حينما يستضيف يانج أفريكانز التنزاني في إياب دور الـ32 للمسابقة غدا الأحد.

وكان يانج أفريكانز قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب على نظيره المصري 1/صفر في مباراة الذهاب التي جرت السبت الماضي بالعاصمة التنزانية دار السلام، لتصبح مهمة الأهلي صعبة في مباراة الإياب، حيث يتعين عليه الفوز بفارق هدفين على الأقل إذا أراد الاستمرار في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها “8 مرات”.

ولم يخرج الأهلي من دور الـ32 الأفريقي سوى مرتين فقط، كانت الأولى أمام البن الإثيوبي عام 1998، والثانية أمام الهلال السوداني عام 2004.

في المقابل، تبدو مهمة ممثلا الكرة التونسية الترجي والصفاقسي سهلة لبلوغ دور الـ16، بعدما فازا خارج ملعبيهما ذهابا، ويكفي الترجي التعادل بأي نتيجة خلال لقائه مع ضيفه جورماهيا الكيني في لقاء الإياب، بعدما فاز الفريق التونسي 3/ 2 في مباراة الذهاب التي جرت بنيروبي، وهو ما ينطبق أيضا على الصفاقسي الذي يواجه ضيفه ديديبيت الإثيوبي بعدما تغلب عليه 2/ 1 في أديس أبابا ذهابا.

ويتطلع أهلي بني غازي الليبي إلى استغلال التعادل الإيجابي 1/1 الذي حققه مع مضيفه بيريكوم تشيلسي الغاني، حينما يلتقي معه مجددا في لقاء الإياب بالعاصمة التونسية.

ويدخل الرجاء البيضاوي المغربي، الفائز بالمركز الثاني في كأس العالم للأندية الماضية، لقاءه مع ضيفه حوريا كوناكري الغيني، تحت شعار لا بديل عن الفوز، بعدما خسر الفريق المغربي لقاء الذهاب صفر/ 1.

ويعد الرجاء هو الممثل الوحيد للكرة المغربية في البطولة عقب الخروج المفاجيء لغريمه التقليدي الجيش الملكي من الدور التمهيدي.

ويسعى الهلال السوداني للفوز بهدف نظيف على الأقل على ضيفه الملعب المالي لخطف بطاقة التأهل، بعدما تعادل الفريق السوداني سلبيا في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة المالية باماكو.

ويخرج وفاق سطيف الجزائري في نزهة إلى بوركينافاسو لملاقاة مضيفه أسفا ينينجا، بعدما حقق الفريق الجزائري فوزا ساحقا بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب.

ويخرج كايزر تشيفز الجنوب أفريقي لملاقاة مضيفه موكولمانا مابوتو الموزمبيقي، متسلحا بفوزه الكبير 4/صفر في لقاء الذهاب، في حين يواجه أنيمبا النيجيري، الفائز باللقب عامي 2003، 2004، خطر الخروج المبكر، حيث يسعى لتعويض خسارته 1/ 2 ذهابا، حينما يلتقي بمضيفه باماكو المالي في لقاء العودة.

ويستضيف مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية فريق نجوم دوالا الكاميروني، وكان الفريق الكونغولي قد اقتنص تعادلا ثمينا 1/1 في لقاء الذهاب، كما يلتقي أيضا أول أغسطس الأنجولي مع ضيفه ليوبار الكونغولي الذي فاز ذهابا 4/ 1 ببرازافيل.

ويواجه سيوي سبور الإيفواري ضيفه باراك الليبيري، وكان الفريقان قد تعادلا ذهابا 3/3، كما يلتقي القطن الكاميروني مع ضيفه فلامبو البوروندي، بينما يحل فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي ضيفا على ديناموز هراري الزيمبابوي

وحقق الزمالك تعادلا بطعم الفوز فى أنجولا أمام كابوسكورب، ويحلم الفريق الأبيض بالعودة مجددا إلى منصات التتويج الأفريقية التي غاب عنها12 عاما، بعدما اكتفى بالفوز بهدف نظيف في لقاء الذهاب بالقاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك