تأميـــن

مهلة جديدة لتصفية صندوق تأمين العاملين بالمصرية للكبريت (مستند)

لمدة عام أو لحين إنهاء أعمال التصفية أيهما أقرب

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، منح مهلة جديدة لتصفية صندوق التأمين الخاص بالعاملين بالشركة المصرية للكبريت.

ووفقًا لقرار الرقابة المالية، رقم 976 لسنة 2020 – حصلت المال علي نسخة منه- الممهور بتوقيع المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس الرقابة المالية، تم مد مدة تصفية صندوق التأمين ، الخاص بالعاملين بالشركة المصرية للكبريت- لمدة عام أو لحين إنهاء أعمال تصفية الصندوق أيهما أقرب.

قال المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة دورها الأساسي هو حماية المتعاملين مع سوق التأمين بتنوع أنشطته سواء المشتركين في الصناديق الخاصة، أو حملة وثائق التأمين.

المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الرقابة المالية

أضاف في تصريح سابق لـ”المال” أن دور الهيئة العامة للرقابة المالية، يمتد الي حماية النشاط نفسه – أي التأمين- والذي يعد أحد الأدوات الهامة في ترويض المخاطر التي تواجه البشر من جهة، و دعم الإقتصاد القومي من جهة أخري.

اقرأ أيضا  نوع النشاط خارج الحسبان فى مفاضلة عملاء الطبى بين الشركات

وصندوق التأمين الخاص، هو كل نظام في أي جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال ويكون الغرض منها وفقا لنظامه الأساسي أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

7 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين في أول ثمانية شهور من العام الحالي

ووفقًا للإحصاءات الشهرية الصادرة من، الرقابة المالية، السبت الماضي، لشهر أغسطس، تراجعت الاستثمارات الجديدة، لصناديق التأمين الخاصة، بنسبة 14%، في الشهور الثمانية الأولي من العام الحالي- في الفترة من أول يناير حتي نهاية أغسطس- ، لتصل الي 6.971 مليار جنيه، مقابل 8.121 مليار جنيه في الفترة المقابلة ، من العام الماضي 2019، بنسبة إنخفاض تصل الي 1.15 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  «لويدز» تطلق المنصة الرقمية بالشراكة مع«ki» لتسهيل مهام وسطاء التأمين

وفي المقابل شهدت الاستثمارات الجديدة، لصناديق التأمين الخاصة، تعافيًا جزئيًا في شهر أغسطس الماضي منفردًا، لتنمو بنسبة 2%، لتصل الي 1.035 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.010 مليار جنيه، في أغسطس 2019، بزيادة تصل الي 25 مليون جنيه.

670 صندوقًا مسجلًا بالرقابة المالية حتي نهاية 2018

وفقًا لأخر إحصاءات رسمية صادرة من الرقابة المالية، بلغ عدد صناديق التأمين السارية المسجلة 670 صندوقًا في نهاية 2018 ، وبلغ عدد أعضاء الصناديق 4.9 مليون عضو في 2018 مقابل 4.7 مليون عضو في 2017 ، وبلغ إجمالي الاشتراكات (متضمنة مساهمات الجهات التابع لها تلك الصناديق) 7.8 مليار جنيه في 2018 مقابل 6.7 مليار جنيه في 2017 بنسبة نمو تصل الي 2%.

اقرأ أيضا  «أكسا للتأمين» العالمية تتوقع سداد 1.5 مليار يورو مطالبات متعلقة بـ«كورونا»

67 مليار جنيه إجمالي استثمارات الصناديق الخاصة

و بلغت استثمارات صناديق التأمين الخاصة 67 مليار جنيه بنهاية 2018 ، مقابل 61 مليار في العام السابق، بزيادة تصل الي 6 مليار جنيه، بنسبة نمو تصل الي 9.8% ، فيما قفزت قيمة الأصول لتصل الي 77.53 مليار جنيه ، مقابل 67.99 مليار جنيه ، خلال عامي المقارنة 2018 و2017 علي التوالي بنسبة نمو تصل الي 11.4%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »