مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يعلن أسماء المكرمين

الدورة الـ 28 من المهرجان تنطلق من 14 إلى 19 ديسمبر

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يعلن أسماء المكرمين
سلوى عثمان

سلوى عثمان

10:30 م, الخميس, 9 ديسمبر 21

كشفت إدارة مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال خلال مؤتمر صحفي بالمجلس الأعلي للثقافة قدمته المذيعة أمل نعمان بحضور مديرا المهرجان د. محمد الشافعي والفنان سعيد قابيل عن أسماء المكرمين بالدورة 28 كما تم الإعلان عن أعضاء لجنة التحكيم بدورته الجديدة التى تنطلق في الفترة من ١٤ ديسمبر إلي ١٩ ديسمبر الجاري .

محمد الشافعي: المهرجان يكرم السيد والجريتلي من مصر

أعلن محمد الشافعي مدير المهرجان أنه سيتم تكريم المخرج الكبير عصام السيد من مصر ، والمخرج ومؤسس فرقة الورشة حسن الجريتلي من مصر ، والفنان المسرحي خالد الطريفي من الأردن ، والمؤلف والمخرج المسرحي ناجي الحاي من الإمارات ، والمخرج Jean – Guy lecat من فرنسا .

كما أوضح الشافعي أن أعضاء لجنة التحكيم عم الدكتور سامح مهران من مصر ، رئيسا للجنة ، والمخرج والمؤلف جواد الأسدي من العراق ( عضواً ) ، والفنانة مايا ديفيد من صربيا ( عضوا ) ، والممثل المسرحي Olivier Dubios من فرنسا ( عضوا ) ، والكاتب والمخرج المسرحي نمر سلمون من أسبانيا / سوريا ( عضوا ) ، والموسيقار هشام جبر من مصر ( عضواً ) ، و المسرحي Zenon kruszelnicki من الولايات المتحدة الأمريكية ( عضوا ) .

يشار إلى أن الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى تنطلق في الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر 2021 علي مسارح القاهرة وبعض المحافظات ، والتى تحمل اسم الراحل الدكتور فوزي فهمي .

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم و تتشكل لجنته العليا من كل من : الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، وعضوية كل من: الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر والفنان حازم شبل.