من 22 دولة.. أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج 72 قيادة أمنية إفريقية

تلقى المتدربين برنامجًا تعليميًا وتدريبيًا مواكبًا لأحدث المستجدات بمجال الأمن من الناحيتين العملية والنظرية.

من 22 دولة.. أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج 72 قيادة أمنية إفريقية
أماني عوض

أماني عوض

1:22 م, الخميس, 12 سبتمبر 19

احتفل البحوث بأكاديمية الشرطة -اليوم الخميس- بتخريج الدورتين التدريبيتين (308-309) من الكوادر الأمنية الإفريقية، بمجالي مُكافحة الإرهاب، وحراسة الشخصيات وتأمين المُنشآت الهامة، شارك فيها 72 مُتدربًا يمثلون 22 دولة إفريقية.

وتلقى المتدربين برنامجًا تعليميًا وتدريبيًا مواكبًا لأحدث المستجدات بمجال الأمن من الناحيتين العملية والنظرية.

فضلاً عن البرنامج الثقافي الموازي للبرنامج التدريبي، الذى تضمن زيارة معالم أثرية وسياحية، تعرفوا خلالها على أبرز المعالم الحضارية والتاريخية لمصر.

وتم تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق.

جاء ذلك في إطار سعي وزارة الداخلية الدائم إلى تدعيم أواصر التعاون مع كافة الأجهزة الأمنية بالدول الأفريقية الشقيقة.

وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية من أجل سلامة وأمن جميع دول القارة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

حضر الحفل اللواء مدير مركز بحوث الشرطة وممثل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وعدد من قيادات الأكاديمية، وضباط مركز البحوث.

ونقل مدير مركز بحوث الشرطة تحيات وزير الداخلية، خلال الكلمة التى ألقاها نيابةً عن اللواء الدكتور مساعد وزير الداخلية، رئيس الأكاديمية.

وأكد حرص وزارة الداخلية على تطوير البرامج التدريبية للمتدربين من الكوادر الأمنية الأفريقية، بما يكفُل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمى يُسهم فى تحقيق أمن وإستقرار شعوب القارة.

وأعرب ممثل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية عن عميق شكره وتقديره لوزارة الداخلية ودورها المتميز فى حفظ الأمن جنباً إلى جنب.

وأشاد بالجهود العظيمة التى تُبذل فى إعداد وتأهيل رجال الأمن بأسلوب علمى متطور تقوم به أكاديمية الشرطة لا سيما مركز بحوث الشرطة في تدريبه وإعداده للكوادر الأمنية الأفريقية.

وأعرب الدارسون عن تقديرهم لمصر العربية ووزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة لِما شاهدوه من قدرةٍ فائقةٍ على تزويدَهم بكم من المعرفة والمهارات والخبرات التدريبية والأمنية بإحترافية شديدة سيكون لها الأثر البالغ فى تنمية قدراتهم بمجال العمل الأمنى.