سيـــاســة

من 12 دولة.. الداخلية تُطلع وفدًا من الإذاعيين الأفارقة على أحدث أساليبها الأمنية

تفقد الإذاعيون الإدارات المختلفة بقطاع الإعلام والعلاقات، واستمعوا إلى شرح مفصل حول المهام التى يضطلع بها.

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، وفدًا من الإذاعيين الأفارقة الذين يتلقون دورة تدريبية ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من 13 دولة، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى الانفتاح والتواصل مع مسئولي الإعلام بالدول الإفريقية الصديقة.

وتفقد الإذاعيون الإدارات المختلفة بقطاع الإعلام والعلاقات، واستمعوا إلى شرح مفصل حول المهام التى يضطلع بها.

وتهدف المهام إلى تزويد كل وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بالأخبار أو المعلومات عن الوضع الأمنى بالبلاد، ضمن سياسة الوزارة بالتعامل مع وسائل الإعلام بشفافية كاملة.

وتم التأكيد على حرصها على نقل صورة صحيحة وموثقة عن الأحداث الأمنية الهامة، وإحاطة الرأى العام علمًا بجهود الوزارة بمجالي مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية.

وتفقد الوفد الضيف التقنيات المستخدمة بمجالات التصوير والمونتاج وإنتاج البرامج الإعلامية والنشرات الأمنية.

فضلاً عن استديوهات التصوير والتسجيل الصوتى المتطورة التي تم استحداثها بقطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية.

جاء ذلك تماشيًا مع ما يتم من تطوير للرسالة الإعلامية وإبراز الجهود التى تقوم بها مختلف الأجهزة الأمنية.

وخلال زيارتهم لأكاديمية الشرطة، اطلع الوفد على أساليب التدريب المتطورة التى يوفرها مركز بحوث الشرطة للمتدربين الأفارقة، فى شتى مجالات العمل الأمنى باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وتفقدوا مكتبة المركز التي تضم العديد من الدراسات الأمنية، وتتضمن كيفية الاستفادة من وسائل الإعلام لمكافحة الظواهر الإجرامية والفكر المتطرف.

وأجرى الوفد جولة تفقدية تضمنت عددًا من المنشآت التدريبية للوقوف على أحدث البرامج والأساليب التي تطبقها الأكاديمية بمجالات التدريب العملي على مواجهة الجريمة وأساليب حفظ الأمن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »