ثقافة وفنون

من “اعمل الصح” إلى “خدني معاك” 6 أغاني “حشد” لاستفتاء تعديلات الدستور

الناقد الموسيقي زين نصار يرى أنها أغاني وطنية بدافع شخصي .. وحلمي بكر يشترط المشاعر الحقيقية لبقاء الأغنية

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدر 6 من نجوم الغناء بمصر والوطن العربي، بورصة تحفيز الشعب المصري للنزول والمشاركة في الاستفتاء على تعديلات الدستور، المقرر عقد اقتراعه الجمعة في الخارج، والسبت في الداخل لمدة 3 أيام لكل منهما.

وطرحت النجمة اللبنانية نانسي عجرم، أغنيتها الجديدة “راجل وابن راجل” وحققت نسبة مشاهدة جيدة عبر يوتيوب وتعاونت فيها مع ملاك عادل والمخرجة بتول عرفة.

كما يطرح نجم الأغنية الشعبية، أحمد شيبة أغنية جديدة الساعات القليلة الماضية بعنوان “انزل وشارك”، وقدم المطرب الشعبي مصطفى حجاج أغنية “اعمال الصح”.

كما شارك النجم محمد فؤاد بأغنية “خدنا معاك”، والمطرب الشعبي محمود الليثي بأغنية “مصر حلوة”

وأغنية فؤاد تعاون فيها مع الشاعر الغنائي محمد البوغة والملحن أحمد العتباني وتوزيع موسيقي خالد نبيل واخراج كمال عبد العزيز .

والأغنية تقول كلماتها ” بلد الرجالة دي بلد شغالة وفي وقت الشدة بتبقى وحوش.. لو قولت الهمة تلاقي اللمة كانها يابني جيوش ” .

أغاني حشد

يرى، الناقد الموسيقي، زين نصار، أنه شئ إيجابي أن يقوم نجوم الغناء بتقديم الأغنيات الوطنية الأيام الحالية، لحشد الناس على النزول والمشاركة في الاستفتاء على تعديلات الدستور.

وأضاف لـ”المال”، أن ما يفعله هؤلاء المطربون نابع من دافع شخصي لهم، وليس من حق أي شخص الاعتراض على مايقدمونه، لأنهم فنانون ويرون أن ذلك واجبا وطنيا تجاه وطنهم أو لحبهم في مصر مثل نانسي عجرم.

ولفت نصار إلى أن هذه الأغنيات تعيش لفترة معينة مع الجمهور، لكن لاتدوم طويلا بعد مرور وانتهاء المناسبة التي طرحت وقدمت من أجلها وهي استفتاء تعديلات الدستور.

شروط البقاء

أما الملحن حلمي بكر يقول إن هذه الأغنيات يمكن أن تعيش لفترة طويلة، لو قدمها المطربون بصدق ومشاعر حقيقية نابعة منهم وليسوا مكلفين بتقديمها لمناسبة وطنية معينة.

وأشار إلى أننا كدول ووطن عربي لدينا حس متيقظ دائما تجاه أي مناسبة وطنية أو مناسبة مفرحة أو حزينة ونقوم بتقديم أغنيات وأعمال فنية تعبر عنها، وذلك سيكون شيئا مميزا سيبقى في الذاكرة والتاريخ لهؤلاء المطربين الذين شاركوا الجمهور هذه المناسبات الهامة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »