استثمار

منير غبور ينشئ «لوكاندة» ومدرسة وفيلات للمستثمرين فى أسوان

على مساحة 200 فدان.. والمحافظ يتعهد بحل المشكلات

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم رجل الأعمال منير غبور استغلال 200 فدان فى أسوان لإنشاء فندق وفيلات للمستثمرين ومدرسة.

قالت مصادر حكومية إن رجل الأعمال أبلغ كلًّا من محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، فى اجتماع الاثنين الماضى أنه سينشئ «لوكاندة عظيمة وفيلات للمستثمرين ومدرسة كبيرة» فى أسوان.

وخلال الاجتماع، تعهّد محافظ أسوان بحلّ أى مشكلات تواجه « غبور» بحيث يتمكن من تنفيذ استثماراته الجديدة فى المحافظة.

ويمتلك منير غبور فندقى «سونستا القاهرة» و«جى دبليو ماريوت»، ويرأس جمعية التراث الوطني.

وأكدت المصادر أن «غبور» أبلغ المحافظ ورئيس هيئة الاستثمار أنه يسعى لتكرار ما قام به من مشروعات فى القاهرة، بأسوان خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  وزيرا البيئة والتنمية المحلية يتابعان مستجدات الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات بالمحافظات

يشار إلى أن رئيس هيئة الاستثمار زار أسوان، الاثنين الماضى، وعقد اجتماعًا مع المستثمرين لبحث مشكلاتهم، وكان «غبور» ضمن الحضور.

وأعلنت الهيئة، فى بيان أمس، أن الزيارة هدفها دعم المشروعات الاستثمارية والتعرف على الخطط التوسعية الجديدة لمستثمري أسوان؛ تمهيدًا لتقديم كل سبل المساندة اللازمة لتنفيذها.

وأشارت إلى أن المستشار محمد عبد الوهاب، واللواء أشرف عطية، التقيا مستثمرى أسوان، حيث بحثا سبل التيسير على مستثمرى المحافظة فيما يتعلق بتذليل التحديات أمام مشروعاتهم الاستثمارية القائمة وخططهم التوسعية.

وتطرّق اللقاء إلى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة والمخططات الاستثمارية لها، وإمكانية استغلال المزايا النسبية للمحافظة بما يتفق مع طبيعة الأنشطة الاستثمارية الملائمة لها.

اقرأ أيضا  خريطة تمويل الوكالة الفرنسية لمشروعات تنموية في مصر بقيمة مليار يورو

وأكد رئيس هيئة الاستثمار أن الهدف من اللقاء مع المستثمرين تقديم كل سبل الدعم اللازم، وكذلك وضع خططهم التوسعية موضع التنفيذ، وحلّ أى تحديات قد تواجههم بشكل عاجل وفوري، وتنفيذ المقترحات التى من شأنها النهوض بالاستثمارات فى المحافظة.

وقال عبد الوهاب إن الزيارة تأتى تنفيذُا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة كل المشروعات الاستثمارية على مستوى محافظات الجمهورية للوقوف على حالة الاستثمار بها، وبحث تقديم سبل الدعم اللازم للمستثمرين، مشيرًا إلى أن هيئة الاستثمار تُولي اهتمامًا كبيرًا بدعم بيئة الاستثمار فى محافظة أسوان والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بها ودعم الأفكار الواعدة.

اقرأ أيضا  رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي مسئولي موانئ دبي العالمية بالسخنة وممثلي الجمارك

وأشار محافظ أسوان إلى الدعم الذى تُوليه المحافظة لتشجيع الاستثمار وتنفيذ برامج تنموية فى جميع القطاعات، مؤكدًا أهمية استغلال المزايا النسبية والتنافسية بأسوان والتى تشكل عوامل جذب لعدد من الأنشطة الاستثمارية حيث تتوافر بها المقومات السياحية العالمية، والموارد الطبيعية التى تعزز من تنفيذ مشروعات كبرى تخدم الاقتصاد الوطني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »