بنـــوك

منير الزاهد : الحفاظ على جودة أصول القطاع المصرفي أهم ضمان لودائع العملاء

أماني زاهر: قال منير الزاهد ، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ، أن الحفاظ على جودة أصول القطاع المصرفي أهم عوامل ضمان ودائع القطاع المصرفي .   منير الزاهد  وأضاف خلال الجلسة الثالثة لمؤتمر الناس والبنوك التي تناقش دور البنوك…

شارك الخبر مع أصدقائك

أماني زاهر:

قال منير الزاهد ، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ، أن الحفاظ على جودة أصول القطاع المصرفي أهم عوامل ضمان ودائع القطاع المصرفي .
 
منير الزاهد 

وأضاف خلال الجلسة الثالثة لمؤتمر الناس والبنوك التي تناقش دور البنوك في الحفاظ على ودائع العملاء ، أن التمتع بقواعد رأسمالية قوية والحفاظ على معدلات سيولة قوية يعزز من قدرة البنوك الحفاظ على أموال مودعيها .

 وأشار ، الزاهد ، إلى أن البنوك تجري مزيد من اختبارات التحمل للاطمئنان على جودة أصولها والحفاظ على ودائع العملاء ، علاوة على احتفاظها بمخصص احترازي لمواجهة المشاكل الغير متوقعة مستقبلياً .

وأكد على أن هذه الاختبارات والاجراءات تمكن البنوك من التنبؤ والتعامل مع أى مشاكل مستقبلية ممكن أن تحدث ، مما يحد من الآثار السلبية المتوقعة .

ولفت ، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ، إلى أن القائمين على القطاع المصرفي نجحوا في استيعاب صدمات مالية قوية خلال الفترة الماضية ، مستشهداً بصمود القطاع في الأزمة المالية العالمية في 2008 ،إلى جانب الظروف الاقتصادية عقب اندلاع الثورة .

وأشار إلى أن أن عملية إصلاح القطاع المصرفي منذ 2004 وحتى 2008 ساعدت على هيكلة رؤوس أموال ورفع الحد الادنى لرأس المال مما قلص أعداد البنوك إلى 39 بنك بعد عملية استحواذات واندماجات شهدت القطاع في ذلك الوقت .

وأضاف أن القطاع منذ 2008 انتقل إلى مرحلة التحديث والاستعداد إلى التوافق مع مقررات بازل 2 ونظم الحوكمة التي تدعم من فاعلية أداء القطاع المصرفي ، مؤكداً على أن ودائع العملاء تتمع بالآمان الكامل داخل القطاع المصرفي .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »