منهم ماريا كاري.. تعرف على وثائق تأمين المشاهير

توجد جوانب أخرى لا يعرفها الكثير عن أشهر المطربين وكبار الشيفات على مستوى العالم.

منهم ماريا كاري.. تعرف على وثائق تأمين المشاهير
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:35 م, السبت, 4 مايو 19

الملايين حول العالم يعرفون المطربة الأمريكية الشهيرة ماريا كارى، وتعتبر من أشهر وأبرز المطربات وكتّاب الأغاني في القرن العشرين والحادى والعشرين، وتملك صوتاً فريدًا وحنجرة ذهبية، وللحفاظ على هذا الصوت الرائع وتلك الحنجرة الثمينة قامت بالتأمين على حنجرتها وأحبالها الصوتية، عبر وثيقة تأمين قيمتها 70 مليون دولار، قبل جولتها الغنائية “Sweet Sweet Fantasy” وتدفع أقساط آلاف الدولارات شهريًا مقابل تلك الوثيقة.

وستحصل المطربة على مبلغ التعويض إذا تعرضت حنجرتها وأحبالها الصوتية لأى ضرر أو أذى أو مرض يتسبب فى اعتزالها الغناء، وفى هذا التقرير نستعرض وثائق تأمين المشاهير ومنهم نجوم الفن وكبار الشيفات.

بروس سبريغستين يؤمن على صوته بوثيقة قيمتها 6 ملايين دولار

وعلى نفس الدرب سار بروس سبرينغستين المغنى والملحن الأمريكى الشهير والمعروف بغنائه مع فرقة E Street. وهو ملقب بـ The Boss، ومشهور بكلمات أغانيه الشاعرية والمؤثرة، ومن أفضل ألبوماته الغنائية “Born to Run”، قام بالتأمين على حنجرته لدى أندية اللويدز للتأمين بلندن، من خلال وثيقة تأمين قيمتها 6 ملايين دولار.

كافيه كوستا يؤمن على لسان شيف القهوة بـ 16 مليون دولار

وقامت سلسلة كافيه «كوستا» ثانى أكبر سلسلة لتقديم القهوة على مستوى العالم سلسلة كافيهات ستاربكس – بالتأمين على لسان الشيف جينارو بيليسيا، كبير متذوقى القهوة بـ”كوستا” ومن كبار الشيفات على مستوى العالم، عبر وثيقة تأمين قيمتها 16 مليون دولار، باعتيار أن لسان الشيف الذى يفرق به بين مذاقات أنواع القهوة المختلفة، هو ثروته الحقيقية.

ويعتبر الشيف أحد عناصر نجاح سلسلة القهوة الشهيرة على مستوى العالم، والتى تؤكد تميزها فى تقديم أنواع مختلفة من القهوة ذات مذاق جذاب لعدد كبير من مرتادى فروع الكافيه على مستوى العالم.

صانع الخمور الشهير إيليا غورث يؤمن على أنفه بـ 8 ملايين دولار

أما صاحب شركة “Chateau de la Gard” لصناعة الخمور الهولندى إيليا غورث، قام بالتأمين على أنفه من خلال وثيقة تأمين بلغت قيمتها 8 ملايين دولار، واختار غورث التأمين على أنفه بدلًا من لسانه وذلك لأن اللسان به 5 مناطق للتذوق فقط، أما الأنف فيمكنه شم ملايين الروائح والتفريق فيما بينها، وتم إصدار الوثيقة عبر أندية اللويدز للتأمين بلندن.

شيف الآيس كريم جون هاربسون يؤمن على لسانه بمليون دولار

ويمتلك الشيف جون هاريسون وهو من كبار الشيفات على مستوى العالم والذى يتذوق 50 عينة من الآيس كريم يوميًا، وثيقة للتأمين على مراكز التذوق بلسانه عبر وثيقته بلغت قيمتها مليون دولار، لصالح شركته التى يعمل بها وهى “Edy’s” العالمية لمنتجات الآيس كريم.