نقل وملاحة

منها 940 في بولاق.. توزيعة أتوبيسات النقل العام العاملة يوميًا في أحياء القاهرة (جراف)

عدد الأتوبيسات التي تخدم منطقة شرق مدينة نصر 400

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف تقرير حكومي، حصلت «المال» على نسخة منه، أن عدد أتوبيسات هيئة النقل العام التي تسير يوميًا في أنحاء منطقة مصر الجديدة يصل إلى 553 أتوبيسا، لربطها بباقي مناطق العاصمة، و 776 أتوبيسا لخدمة أهالي النزهة.

وأشار التقرير إلى أن أتوبيسات هيئة النقل العام المذكورة سابقا، تسير من جراجات الهيئة بالقاهرة، وتمر بكافة شوارع المنطقتين، لخدمة كافة ركاب العاصمة الراغبين في الذهاب أو العودة ومن وإلى المنطقتين.

شرق مدينة نصر

وبلغ عدد الأتوبيسات التي تخدم منطقة شرق مدينة نصر 400 مركبة، و 493 لمنطقة غرب مدينة نصر، وعدد 367 أتوبيسا لخدمة أهلي منطقة المطرية.

وأشار التقرير إلى أن عدد الأتوبيسات الحكومية التي تمر يوميًا بمنطقة عين شمس تصل إلى 637 مركبة، تتحرك من جراجات الهيئة وتسير في الشوارع الرئيسية بالحي لخدمة الأهالي.

وبلغ عدد الأتوبيسات الحكومية التي تسير يومياً في حي غرب القاهرة 1560 مركبة، و 591 أتوبيس حكومي في حي عابدين، و 730 في منطقة وسط البلد، وعدد 940 أتوبيسا تسير في حي بولاق.

اقرأ أيضا  القمح والذرة والخشب أهم ما استقبله ميناء دمياط الأسبوع الماضي (جراف)

في سياق متصل، كشف التقرير أن عدد الأتوبيسات الخاصة التي تسير في شوارع المنطقة الشرقية من العاصمة يصل إلى 1576 أتوبيسا، موزعة بواقع 49 أتوبيسا في حي المرج، و45 في السلام 2، و56 مركبة في السلام 1.

وعدد 107 أتوبيسات في حي عين شمس، و 106 بالمطرية، و247 في حي غرب مدينة نصر، و306 في حي شرق مدينة نصر.. و 376 في النزهة، ونحو 284 أتوبيسا بمنطقة مصر الجديدة.

وبلغ عدد الأتوبيسات الحكومية في المنطقة الغربية من القاهرة 5765 مركبة، مقابل 1366 وحدة متحركة من جانب شركات القطاع الخاص.

شوارع وسط البلد

وتتوزع الأتوبيسات بواقع، 305 أتوبيسات حكومية في حي منشأة ناصر، و35 خاص في نفس المنطقة، و 398 في الوايلي، مقابل 205 أتوبيسات قطاع خاص في نفس الحي.

اقرأ أيضا  وزير النقل: «المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية» الأولى برؤوس أموال وأياد مصرية

وقدر عدد الأتوبيسات الحكومية في التى تسير بشكل يومي في حي باب الشعرية، 408 ، مقابل 391 من القطاع الخاص.

وبحسب التقرير وصل عدد المركبات التابعة لهيئة النقل العام التي تسير في حي وسط القاهرة 730 و 833 في الموسكي، و و 591 في عابدين.

فيما بلغ حجم الأتوبيسات التي تسير في نفس المناطق من جانب الشركات الخاصة على الترتيب، 133، و120 في الموسكي، و 89 أتوبيسا في حي عابدين.

جدول بعدد الأتوبيسات الحكومية التى تعمل يوميًا في كل حي من أحياء القاهرة

18 شركة خاصة

في سياق متصل، أشار التقرير إلى أن عدد شركات القطاع الخاص العام في العاصمة تحت منظومة النقل الجماعي 18 كيانا، وتتوزع خطوط سيرها وفقا للمناطق بواقع، 12 شركة لها خطوط في مصر الجديدة، و9 شركات في النزهة.

اقرأ أيضا  فى مذكرة رسمية.. ميرسك تنتقد قانون الجمارك الجديد

و10 كيانات خاصة لها مسارات في شرق مدينة نصر، و9 في منطقة غرب، و3 في المطرية.

ويبلغ عدد الشركات العاملة فى الوقت الحالى تحت مظلة مشروع النقل الجماعى داخل نطاق القاهرة الكبرى، 18 شركة محلية، بأسطول يتجاوز 1600 سيارة، على 122 خطًا، تربط المدن الجديدة مثل الشيخ زايد، والعبور والشروق، بالعاصمة.

ويقوم مشروع النقل الجماعى على تشغيل وحدات مينى باص 26 راكبا، وتم إطلاقه فى السنوات الماضية بهدف فتح باب مشاركة القطاع الخاص للحكومة فى توفير وسيلة نقل جيدة تساعد على حل أزمة المرور وتخفيف الضغط على أسطول هيئة النقل العام.

جراف لعدد أتوبيسات الشركات الخاصة المارة بكل حي في العاصمة

جراف يوضح عدد شركات القطاع الخاص التي تسير ميني باصات في كل منطقة من القاهرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »